جدير بالذكر

26 حزيران... اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

26.06.2021 | 23:29

يحتفل العالم، اليوم السبت، 26 حزيران، باليوم العالمي لمكافحة المخدرات والإتجار غير المشروع بها.

وقد أنشأت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1987 هذا اليوم للاحتفال بهذه المناسبة؛ وذلك للتذكير بالأهداف المتفق عليها من قبل الدول الأعضاء في تحقيق مجتمع دولي خالٍ من تعاطي المخدرات.

 وتتضمن أهداف اليوم العالمي لمكافحة المخدرات رفع مستوى توعية المجتمع بأضرار المخدرات وخطورتها على الصحة وتأثيراتها النفسية والاجتماعية والاقتصادية، والتأكيد والتركيز على علاقة إدمان المخدرات بتدهور الصحة، .

كما تتضمن الأهداف تفعيل التعاون بين المنظمات المسؤولة لغرض مكافحة تعاطي المخدرات واستخدامها والإتجار بها، وقدرة الناس على التعامل مع المشكلات المتعلقة بإساءة استعمال المواد المخدرة داخل المجتمعات، وانخفاض توافر العقاقير التي تشكل الاعتماد على المخدرات والمشروبات الكحولية.

وتعتبر أزمة المخدرات وتعاطيها من أكبر المشكلات التي تعاني منها دول العالم، وتسعى جاهدة لمحاربتها؛ لما لها من أضرار جسيمة على النواحي الصحية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية.

والمشكلة ليست فقط مقتصرة على نوع محدد من المخدرات أو بلد معين أو طبقة محددة، بل شملت جميع الطبقات، كما ظهرت أصناف ومركبات عديدة تشكل اثار سلبية على صحة المواطنين ونفسيتهم.

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.