المنوعات

بينهم بطل المسابقة.. سوريا تكرم الفريق السوري المشارك في "تحدي القراءة" بالامارات

26.10.2024 | 19:17

كرمت وزارة التربية، الفريق السوري المشارك في "تحدي القراءة العربي"، من بينهم بطل المسابقة حاتم التركاوي، والتي أقيمت في امارة دبي بالامارات.

وذكرت وكالة "سانا"، انه تم تكريم بطل المسابقة الطالب حاتم التركاوي، ومنسق مدارس المتفوقين الحائز على جائزة المشرف المتميز ربيع أحمد بالموسم الثامن للمبادرة.

كما شمل التكريم الطلاب الأوائل في المبادرة على مستوى سوريا، لانا الطويل، وسامر الزلق، وريتا عربش، وفرح حيدر، وشام المصالحة، وشهد عبد الرازق، ويحيى الصيادي، ونايا حميدان، وماريانا سليمان، ويوسف الإبراهيم، وحمزة دقاق، وحنين رحال، والمنسق العام للمبادرة في سوريا علي العباس، والمنسقة الإعلامية والتقنية فيها بشرى مسعود، ومنسقة محافظة حماة شذا الصباغ.

وفاز الطالب السوري حاتم التركاوي، يوم الأربعاء، بلقب بطل "تحدي القراءة العربي"، حيث حصل على جائزة بقيمة نصف مليون درهم،(136 ألف دولار)، بعد تفوقه في المرحلة النهائية، فيما ذهبت جائزة المشرف المتميز وقيمتها 300 ألف درهم، إلى ربيع أحمد من سوريا.

وشارك في مسابقة " تحدي القراءة العربي"، العام الحالي، 28 مليون طالب من 229 ألف مدرسة في 50 دولة.

يشار الى ان الطفلة السورية شام بكور فازت في عام 2022، بلقب "تحدي القراءة العربي" الذي أقامته دولة الإمارات، و حظيت مشاركتها باهتمام عربي كبير لكونها أصغر متسابقة بالتحدي.

سيريانيوز


TAG:

بيدرسن يحذر من انهيار وقف النار في سوريا بسبب التصعيد الاقليمي

حذر الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن، يوم الأربعاء، من تداعيات التصعيد الاقليمي القائم، على الوضع في سوريا، وانهيار وقف اطلاق النار في البلاد، مشيراَ الى ان عمليات النزوح من لبنان، هرباَ من الهجمات الاسرائيلية، تتسبب بتفاقم الازمة الانسانية بمناطق سورية.