جدير بالذكر

ما الرابط بين هتلر والسيارة الشهيرة "الزلحفة" .. ؟

15.02.2020 | 01:59

في 15 شباط عام 1936 اعلن المستشار الالماني ادولف هتلر عن افتتاح مصنع لانتاج السيارات التي اسهمت في انتاج سيارة فولكس فاغن "الزلحفة " التي عرفت باسم "سيارة الشعب" لرخص ثمنها.

افتتح هتلر في عام 1936، مصنع KdF-Stadt والذي أعاد الحلفاء تسميته في عام 1945 بـ "فولفسبورج " وسجلت شركة فولكس فاغن شركة مسؤولية محدودة في السجل التجاري في عام 1938.

بدأ إنتاج الزلحفة عام 1938، باعتماد تصميم المهندس الألماني الاسطوري فارديناند بورشيه- الذي يرتبط اسمه اليوم بالسيارات فائقة السرعة - بأمر من أدولف هتلر، الذي أراد إيجاد سيارة رخيصة تكون في متناول عامة الشعب الألماني.

حتى قبل بدء إنتاجها الفعلي، استعمل النظام النازي هذه السيارة كأداة دعاية له، ثم ما لبثت أن انتشرت بصورة ملحوظة في عالم السيارات ولفترة طويلةـ حيث تمكنت في 17 شباط 1972، من تحطيم الرقم القياسي للمبيعات الذي كان تحتفظ به سيارة فورد تي حيث بلغ 21٬529٬464 نسخة حول العالم  فكانت بذلك فعلاً "سيارة القرن العشرين".

فولكس فاجن اصبحت علامة سيارات ألمانية شهيرة وهي ثالث أكبر شركة سيارات في العالم بعد تويوتا وجنرال موتورز وتمتلك ملكية الشركة المصنعة لأسرع سيارة في العالم (بوغاتي).

يشار الى ان تطور قطاع السيارات في المانيا وضع اسسه هتلر حيث اعلن بعد اقل من شهر على تسلمه السلطة في شباط 1933 انه سيجعل صناعة السيارات أحد أولويات سياسته.

سيريانيوز


TAG:

قرار بتمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات لغاية 16 نيسان المقبل

قررت وزارة التربية يوم السبت تعطيل المدارس العامة والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها والمعاهد التابعة لها اعتباراً من 2-4-2020 ولغاية الخميس 16-4-2020 مما يعتبر تمديدا للتعليق المفروض من 14 الجاري ولغاية 2 نيسان المقبل.

فيروس كورونا يتسبّب في خفض رواتب لاعبي نادي برشلونة الاسباني

اتخذ نادي برشلونة الإسباني سلسلة إجراءات تهدف لمواجهات الآثار المالية لتوقف المسابقات الرياضية في إسبانيا وأوروبا بسبب فيروس كورونا "كوفيد-19"، من بينها خفض رواتب العاملين فيه، من دون توضيح ما إذا كان القرار يشمل لاعبي الفريق الأول لكرة القدم.

كورونا.. الفيروس الذي اغلق الكوكب.. الى اين؟

تصيب الانفلونزا الموسمية اكثر من 50 مليون شخص وتتسبب في وفاة ما يقارب 60 الف شخص سنويا، وهي ارقام تفوق بكثير الارقام التي سجلها كورونا حتى اليوم في كل انحاء العالم.. لماذا اذا نعتبر ان كورونا وباء مرعب!؟

بسبب كورونا.. الداخلية: إخضاع السوريين الذين دخلوا عبر المعابر غير الشرعية مع لبنان للفحص الطبي

اصدر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون تعميما يقضي باصطحاب المواطنين السوريين الذين المضبوطين من الجهات المختصة بسبب دخولهم إلى سورية من لبنان عبر المعابر غير الشرعية للفحص الطبي للتاكد من عدم اصاباتهم بفيروس كورونا.