جدير بالذكر

ما الرابط بين هتلر والسيارة الشهيرة "الزلحفة" .. ؟

15.02.2020 | 01:59

في 15 شباط عام 1936 اعلن المستشار الالماني ادولف هتلر عن افتتاح مصنع لانتاج السيارات التي اسهمت في انتاج سيارة فولكس فاغن "الزلحفة " التي عرفت باسم "سيارة الشعب" لرخص ثمنها.

افتتح هتلر في عام 1936، مصنع KdF-Stadt والذي أعاد الحلفاء تسميته في عام 1945 بـ "فولفسبورج " وسجلت شركة فولكس فاغن شركة مسؤولية محدودة في السجل التجاري في عام 1938.

بدأ إنتاج الزلحفة عام 1938، باعتماد تصميم المهندس الألماني الاسطوري فارديناند بورشيه- الذي يرتبط اسمه اليوم بالسيارات فائقة السرعة - بأمر من أدولف هتلر، الذي أراد إيجاد سيارة رخيصة تكون في متناول عامة الشعب الألماني.

حتى قبل بدء إنتاجها الفعلي، استعمل النظام النازي هذه السيارة كأداة دعاية له، ثم ما لبثت أن انتشرت بصورة ملحوظة في عالم السيارات ولفترة طويلةـ حيث تمكنت في 17 شباط 1972، من تحطيم الرقم القياسي للمبيعات الذي كان تحتفظ به سيارة فورد تي حيث بلغ 21٬529٬464 نسخة حول العالم  فكانت بذلك فعلاً "سيارة القرن العشرين".

فولكس فاجن اصبحت علامة سيارات ألمانية شهيرة وهي ثالث أكبر شركة سيارات في العالم بعد تويوتا وجنرال موتورز وتمتلك ملكية الشركة المصنعة لأسرع سيارة في العالم (بوغاتي).

يشار الى ان تطور قطاع السيارات في المانيا وضع اسسه هتلر حيث اعلن بعد اقل من شهر على تسلمه السلطة في شباط 1933 انه سيجعل صناعة السيارات أحد أولويات سياسته.

سيريانيوز


TAG:

الأسد لـ لاريجاني: الشعب السوري مصمم على تحرير كامل الأراضي السورية

قال الرئيس بشار الأسد خلال استقباله رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني والوفد المرافق له يوم الاحد إن "الشعب السوري مصمم على تحرير كامل الأراضي السورية لافتا إلى أن الدول المعادية تحاول حماية الإرهابيين.