الاخبار السياسية

الاتحاد الأوروبي: 60 ٪ من سكان سورية يعانون من انعدام الأمن الغذائي

10.05.2022 | 21:20

قال مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الثلاثاء، إن 60 ٪ من سكان سوريا "يعانون من انعدام الأمن الغذائي، وبالكاد يعرفون من أين ستأتي الوجبة الغذائية التالية".

وأضاف بوريل، في افتتاح مؤتمر المانحين في بروكسل، أن الاتحاد سيقدم مليار يورو إضافية لسوريا هذا العام، ليصل إجمالي التبرعات السنوية الأوروبية إلى 1.5 مليار يورو (1.6 مليار دولار).

وأشار مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي إلى أن دول الاتحاد ستقدم 1.56 مليار يورو (1.65 مليار دولار) العام المقبل.

وكان الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول أخرى تعهدت العام الماضي بتقديم 6.4 مليارات دولار لمساعدة السوريين والدول المجاورة التي تستضيف لاجئين.

وانتقدت وزارة الخارجية السورية مؤتمر بروكسل، وقالت في بيان الاثنين، إن المؤتمر تنظمه دول تفرض عقوبات على الشعب السوري وتعرقل إعادة الإعمار.


وكان مؤتمر بروكسل 5 عقد في عام 2021 وضم ممثلين عن الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ، بمشاركة 80 وفداً من 50 دولة ومنظمات إنسانية وإغاثية ومالية دولية، بهدف جمع 5.8 مليار دولار لمساعدة اللاجئين السوريين في دول الجوار، إضافة إلى 4.2 مليار دولار لتوفيرها كمساعدة إنسانية للنازحين داخل سوريا.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.