الاخبار السياسية

بيدرسن وبوغدانوف يبحثان حل الأزمة السورية على أساس القرار 2254

25.11.2021 | 00:19

أجرى الموفد الأممي إلى سوريا غير بيدرسن مباحثات مع نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف، حول الملف السياسي بسوريا.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان، ان بيدرسن وبوغدانوف ناقشا في اتصال هاتفي، مساعي حل الأزمة في سوريا، على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم  2254.

 وصدر قرار من مجلس الامن الدولي رقم 2254، ينص على إنهاء العنف بين جميع أطراف النزاع، و إجراء انتخابات حرة ونزيهة باشراف أممي، بهدف تنفيذ عملية انتقال سياسي.

كما بحث الطرفان، بحسب البيان، عمل اللجنة الدستورية السورية في جنيف، والاجتماع المقبل في كازاخستان حول سوريا.

وعقدت 6 جولات من اجتماعات اللجنة الدستورية ، دون احراز أي تقدم، حيث وصف بيدرسن الجولة الاخيرة بانها "مخيبة للآمال"،  كما أشار إلى أن الأطراف لم تتمكن من تحديد موعد الجلسة القادمة من محادثات اللجنة الدستورية.

ومن المقرر أن تنعقد في العاصمة كازاخستان  جولة جديدة من محادثات استانا بشأن سوريا، في النصف الثاني من شهر كانون الأول المقبل.

سيريانيوز


TAG:

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة. 

ميزة جديدة ...واتساب يعمل دون إنترنت

أتاح تطبيق التراسل الفوري "واتساب" ميزات جديدة تتيح للمستخدم بربط حسابه بجهاز ثان مثل الكمبيوتر، وإرسال واستقبال الرسائل دون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بالإنترنت.