الاخبار السياسية

السعودية والصين تؤكدان على بذل الجهود للوصول إلى حل سياسي في سوريا.

09.12.2022 | 18:05

أجرت السعودية والصين مباحثات ثنائية على هامش زيارة الرئيس الصيني "شي جين بينغ" للملكة، يوم الجمعة، لدعم المصالح الجوهرية الثنائية بين البلدين.

وبحسب "وكالة الأنباء" السعودية، فقد نوّه الجانبان، على أهمية إعطاء الأولية للعلاقات الصينية السعودية على صعيد العلاقات الخارجية، ومجمل القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأكدت السعودية والصين في بيان مشترك،  بضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى حل سياسي "يحفظ وحدة سوريا وسلامة أراضيها، ويعيد لها أمنها ويخلصها من الإرهاب، ويهيئ الظروف اللازمة للعودة الطوعية للاجئين".

وأشار الجانبان بختام القمة السعودية الصينية، استمرار دعم الرياض وبكين لجهود "الأمم المتحدة" ومبعوثها الخاص في سوريا "غير بيدرسن".

وكان قد وصل الرئيس الصيني إلى الرياض منذ يومين، لتوقيع اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين، تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية على الصعيد الاقتصادي والسياسي والإقليمي في المنطقة.

سيريانيوز.


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.