الاخبار السياسية

إيران: الحديث عن "سوتشي2" سيتحدد بناء على نتائج الجولة الجارية

30.01.2018 | 16:12

أعلن نائب وزير الخارجية الإيراني، حسين جابري أنصاري, يوم الثلاثاء, أن الحديث عن إمكانية انعقاد مؤتمر "سوتشي2" سيتحدد بناء على نتائج الجولة الجارية.

ونقلت وسائل اعلام عن انصاري قوله, في تصريح للصحفيين, "لم نتكلم الآن عن "سوتشي 2" و"سوتشي 3"، بناء على اتفاقات المؤتمر الحالي والتوافق الموجود بين الجهات السورية المشاركة، والدول الضامنة، سوف نقرر في المستقبل، هل ستكون مؤتمرات أخرى أم لا".

واعتبر انصاري ان ان " سوتشي ليس بديلاً عن جنيف بل هو تماماً كما أستانا لاستكمال الجهود ونعمل على أن يكون بناءً".

وبحث مساعد وزير الخارجية الايراني حسين جابري انصاري، في وقت سابق مع مندوب الصين في الشأن السوري، شيه شياو يوان، على هامش مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي بروسيا، آخر التطورات على الساحة السورية.

وانطلقت أعمال مؤتمر "الحوار الوطني السوري " في مدينة سوتشي الروسية بمشاركة نحو 1500 شخص , بعد تاخير نتيجة عراقيل وخلافات بين بعض الوفود المشاركة.

ورفضت جهات سورية معارضة على رأسها "هيئة التفاوض" حضور مؤتمر سوتشي, فضلا عن فصائل مسلحة, والتي اعلنت عدم مشاركتها هذا المؤتمر, كما قاطعت المؤتمر كل من باريس ولندن وواشنطن.

وتستضيف روسيا، حليفة النظام السوري، المؤتمر الذي يطلق عليه اسم (مؤتمر الحوار الوطني السوري) في منتجع سوتشي , والذي تأمل أن يطلق إشارة البدء لمفاوضات حول وضع دستور جديد لسوريا .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.