الاخبار السياسية

قطر تتهم النظام السوري بارتكاب جرائم حرب وتطالب بمحاسبة المسؤولين عنها

30.06.2022 | 22:24

اتهمت قطر النظام السوري بممارسة "انتهاكات وارتكاب جرائم ضد الإنسانية" في سوريا، مطالبة بمحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم.

وذكر بيان الوفد القطري أمام مجلس حقوق الإنسان، بجنيف،  ونشرته وسائل اعلام، أن الانتهاكات التي مارسها النظام منذ بدء الأزمة السورية، تمثلت بـ"الاحتجاز التعسفي والاختفاء القسري وتعرض المحتجزين للتعذيب والقتل" .

وأشار البيان إلى أن لجنة التحقيق كشفت "تعمد النظام السوري إخفاء المعلومات عن مصير ومكان المفقودين، وتعرضهم للتعذيب والقتل".

وبحسب البيان، فإن أكثر من 150 ألف سوري "ما زالوا محتجزين تعسفيا أو مخفيين قسريا".

وشدد البيان على "محاسبة المتورطين والمسؤولين عن الجرائم وانتهاكات حقوق الانسان في سوريا، وتقديمهم إلى العدالة الجنائية الدولية".

وتتهم المعارضة السورية ودول غربية النظام السوري بارتكاب جرائم ضد الإنسانية خلال فترة الصراع بسوريا، وسط دعوات لإطلاق سراح المعتقلين في سجون النظام والكشف عن مصير المغييبين،  ومحاسبة الفاعلين على المجازر التي ارتكبها .

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.