الاخبار السياسية

بيدرسن: لا معنى لعقد اجتماع للجنة المصغرة لصياغة الدستور لعدم الاتفاق على جدول أعمال

20.12.2019 | 22:36

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن يوم الجمعة ، أنه لا يرى معنى لعقد اجتماع اللجنة الدستورية السورية المصغرة، في ظل غياب الاتفاق على جدول أعمال المفاوضات.

واعرب بيدرسن في اتصال فيديو متحدثا الى مجلس الامن عن امله أن يتم التوصل لاتفاق، في أقرب وقت ممكن، على جدول أعمال يتماشى مع الاختصاصات والأسس الإجرائية للجنة الدستورية.. في الوقت الذي لا وجود فيه لجدول أعمال متفق عليه، لا أرى سببا يستدعي اللجنة المصغرة لعقد اجتماع".

وكان بيدرسن اعلن مؤخرا، عن فشل أطراف اللجنة الدستورية السورية في التوصل إلى اتفاق حول أجندة العمل في الجولة الثانية من اجتماعات اللجنة المصغرة لصياغة الدستور .

وتابع بيدرسن "آمل أن أتمكن قريبا من التشاور مع الحكومة السورية مباشرة في دمشق، وكذلك مع لجنة التفاوض السورية".

وكان بيدرسن اعلن انه سيتوجه إلى دمشق قبل نهاية العام الجاري بهدف التنسيق بشأن تحديد موعد انعقاد جولة جديدة من جلسات اللجنة الدستورية.

وكانت اعمال الجولة الثانية من لجنة صياغة الدستور المصغرة التي تضم 45 شخصا بدأت في 25 تشرين الثاني الماضي حيث استمرت 4ايام.

يشار الى ان اللجنة الدستورية بدأت اجتماعاتها في جنيف في 30 تشرين الاول الماضي وتم الاتفاق حينها على لجنة مصغرة لصياغة الدستور تضم 45 عضوا والتي عقدت اولى جولاتها في اوائل تشرين الثاني الماضي.

سيريانيوز


TAG: