أخبار العالم

بعد اتهامها بـ"تهريب مهاجرين"...الإفراج بكفالة مالية كبيرة عن سباحة سورية في اليونان

05.12.2018 | 20:56

تعتزم اليونان إطلاق سراح سباحة سورية بكفالة مالية عالية، بعدما تم اعتقالها منذ شهر آب الماضي، بتهمة "تهريب مهاجرين".

وذكرت وكالة أنباء أثينا اليونانية، نقلاً عن مصادر قضائية، أنه سيتم الإفراج عن السباحة السورية سارة مارديني بكفالة تبلغ 5000 يورو (5670 دولاراً).

ومن المقرر الإفراج عن سارة، التي كانت تعمل كمتطوعة في منظمة المساعدة (ERCI).، خلال يوم او يومين، وفقا لما أكد محامي اللاجئة مارديني، بالاضافة لاطلاق سراح 4 ناشطين آخرين  في المنظمة.

وبمجرد اطلاق سراحها، تنوي سارة السفر الى مكان اقامتها المانيا، بعد أن قدمت إليها كلاجئة خلال موجة اللجوء في عام 2015، بحسب ماقاله المحامي.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وألقت اليونان القبض منذ اب الماضي، على موظفي اغاثة من ضمنهم السباحة سارة، بسبب تقديمهم المساعدة لمهاجرين على دخول البلاد بشكل غير قانوني، وجرى احتجازهم في  مركز بجزيرة ليسبوس اليونانية حيث يقيم آلاف المهاجرين في ظروف سيئة في مخيمات مكتظة.

وكانت وسائل اعلام سلطت الضوء على مهارات سارة وشقيقتها يسرى عام 2015، في مجال السباحة، بعد تعطل قارب اثناء ابحاره باتجاه جزيرة  جزيرة ليسبوس، حيث قامتا بجر القارب بواسطة حبل في عرض البحر ونجحتا في انقاذ المهاجرين اللذين كانوا على متنه  من الغرق.

وشاركت يسرى في عام 2016، التي عينتها الامم المتحدة  سفيرة للنوايا الحسنة، في فريق اللاجئين خلال دورة ألعاب ريو دي جانيرو 2016 الأولمبية، أما سارة فنالت منحة لدراسة الاقتصاد والعلوم الاجتماعية في  جامعة برلين.

وفرت سارة وشقيقتها يسرى  من ظروف الحرب السورية عام 2015 إلى تركيا ومن هناك إلى اليونان عبر بحر إيجه على متن قارب مطاطي مكتظ باللاجئين.

يشار الى ان الاف المهاجرين معظمهم من سوريا، لجأوا عبر قوارب مطاطية، الى جزيرة ليسبوس اليونانية، باعتبارها نقطة عبور رئيسية إلى الاتحاد الأوروبي، في ازمة لجوء بدأت عام 2015.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.