الاخبار السياسية

عبد اللهيان يرفض الوجود الأمريكي في سورية.. والمقداد يرحب بجهود انهاء العقوبات عن البلاد

06.12.2021 | 13:01

قال وزير الخارجية الإيراني حسين امير عبد اللهيان الاثنين إن بلاده ترفض الوجود العسكري الأمريكي على الأراضي السورية وتؤكد ضرورة خروج هذه القوات.

وقال عبد اللهيان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المقداد ان الجانبين بحثنا مختلف القضايا الثنائية وخاصة تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين"، مشيرا الى ان "العلاقات بين بلدينا استراتيجية ومتميزة".

واضاف عبد اللهيان "لا تقبل طهران بالحضور الأجنبي في سوريا وتعتبره مزعزعا لاستقرار المنطقة"، مؤكدا أنه "ليس لدينا أدنى شك أن سوريا لا تساوم بشأن أمنها وتتصدى للهجمات الإسرائيلية"، مشيرا الى ان بلاده ترحب بـ "عودة العلاقات الغربية والعربية مع سوري".

بدوره قال المقداد اننا "أجرينا مباحثات غنية حول مختلف القضايا وخاصة تعزيز العلاقات الثنائية".

وأضاف المقداد أن "علاقات بلدينا استراتيجية وتهدف لبناء مستقبل واعد لشعوب المنطقة تعيش فيه بأمن وسلام بعيداً عن أي تدخل خارجي".

واضاف المقداد ان العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة والغرب على سورية وعدد من البلدان غير شرعية وتتناقض مع مبادئ حقوق الإنسان".

ورحب المقداد بكل الجهود التي تقود إلى "إنهاء العقوبات المفروضة على الشعب السوري".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.