الاخبار السياسية

ألمانيا: نبحث معاقبة روسيا بسبب تدخلها بسوريا.. ونقترح إقامة "منطقة امنة" في شمال البلاد

04.03.2020 | 19:37

أعلنت وزارة الدفاع الألمانية، يوم الأربعاء، أنها تبحث فرض عقوبات على روسيا بسبب دورها في سوريا، فيما اقترحت انشاء "منطقة امنة" في شمال سوريا لـ"حماية المدنيين" .

وذكرت وكالة "رويترز" ان وزيرة الدفاع الألمانية أنيجريت كرامب كارينباور، أوضحت لتلفزيون أر.تي.إل/إن.تي.في الخاص، إن ألمانيا تربطها "علاقات اقتصادية وثيقة" مع روسيا، ويمكنها استغلال ذلك في "الضغط" على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن تدخل موسكو في سوريا.

وتدعم روسيا الهجوم الذي يشنه الجيش النظامي على مناطق شمال سوريا، فيما تتلقى فصائل المعارضة المسلحة دعما عسكرياَ من القوات التركية والتي أسست نقاط مراقبة تابعة لها في ادلب وريف حلب.

واقترحت الوزيرة الألمانية اقامة "منطقة امنة" في شمال سوريا، لافتة الى ان "السيناريو الأكثر واقعية" هو إقامة منطقة تكون مسؤولة عنها الأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، دعت يوم الثلاثاء، الى اقامة "مناطق آمنة" في شمالي سوريا، على خلفية احتدام الصراع الميداني هناك.

ومن المقرر أن يجتمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس لبحث سبل وقف القتال في ادلب.

وأطلقت تركيا، الاحد الماضي، عملية عسكرية تحت اسم "درع الربيع"، ضد النظام السوري في محافظة ادلب، عقب مقتل 33 جندي تركي في هجوم جوي شنه النظامي على مواقعهم في المنطقة.

وتواصل القوات النظامية هجومها على ادلب، وسط تقدم ميداني حققته في المنطقة، في حملة تسببت بسقوط عشرات الضحايا ونزوح المئات من ديارهم، في ظل التوتر الحاصل بين دمشق والجانب التركي عقب مقتل جنود اتراك في هجمات شنها النظام على مواقعهم في ادلب.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.