أخبار الرياضة

نادال يفقد لقبه بدورة روما .. وديوكوفيتش يعبر الى النهائي

تادال

20.09.2020 | 18:49

حجز الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، أولى بطاقتي نهائي بطولة روما لتنس الأساتذة، ذات الـ1000 نقطة.

ونجح النجم الصربي في الفوز على النرويجي كاسبر رود، الأحد، في نصف النهائي بمجموعتين دون رد، ليبقى على بعد خطوة من حصد لقبه الخامس على الأراضي الإيطالية.

ولم يحتج "الإعصار" الصربي لأكثر من ساعتين و11 دقيقة من أجل إنهاء الأمور لصالحه بنتيجة 7-5 و6-3، ليتأهل لمباراة التتويج للعام الثاني على التوالي.

وكان ديوكوفيتش قد خسر لقب العام الماضي على يد غريمه التقليدي الإسباني رافائيل نادال، صاحب المقام الرفيع في روما (9 ألقاب)، الذي ودع البطولة،، على يد الأرجنتيني دييجو شوارتزمان.

ويسعى ديوكوفيتش لضرب أكثر من عصفور بالتتويج باللقب، حيث أنه سيعود لمنصات التتويج على ملاعب (فورو إيتاليكو) بعد غياب 5 سنوات عندما حصد اللقب آخر مرة على حساب السويسري روجر فيدرير.

,غادر الإسباني رافايل نادال، حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي (9 مرات)، بهزيمته في ربع النهائي أمام الأرجنتيني دييغو شفارتسمان.

وبعد مرور ساعتين، تمكن الأرجنتيني المصنف 15 عالمياً من إزاحة نادال، الثاني على العالم، بنتيجة 6-2 و7-5. 

وحقق شفارتسمان انتصاره الأول على الماتادور الإسباني الذي فاز في كل مبارياته السابقة أمام اللاعب الأرجنتيني (9 مرات).

ويلتقي شفارتسمان في نصف النهائي مع الكندي دينيس شابوفالوف.

شابوفالوف فاز على البلغاري غريغور ديميتروف بمجموعتين لواحدة، الكندي حسم المجموعة الأولى بستة أشواط لإثنين، وعاد البلغاري في الثانية مُعدلا النتيجة بستة أشواط لثلاثة ، لكن شابوفالوف استعاد زمام الأمور وحسم المباراة بفوزه بالمجموعة الثالثة بستة أشواط لإثنين.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.