أخبار الرياضة

بداية جيدة للأسترالية بارتي وخروج مبكر لسيرينا وليامز واليابانية أوسكا من دورة روما

سيرينا

13.05.2021 | 09:41

بدأت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى مشوارها في دورة روما لكرة المضرب، إحدى دورات الألف عند السيدات بحسب النظام الجديد لرابطة المحترفات، بفوز سهل على الكازخستانية ياروسلافا شفيدوفا 6-4 و6-1 في الدور الثاني، فيما استمرت معاناة المصنفة ثانية اليابانية ناومي اوساكا والثاني لدى الرجال الروسي دانييل مدفيديف حيث تعتبر البطولة رابعة دورات الماستزر للالف النقطة للرجال.

وأعفيت بارتي، القادمة من خسارة السبت في نهائي دورة مدريد على يد البيلاروسية أرينا سابالينكا، من خوض الدور الأول في روما المقامة على ملاعب ترابية، على غرار المصنفات السبع الأوليات، مثل الرومانية سيمونا هاليب الثالثة وحاملة اللقب وأوساكا التي سقطت عند العقبة الأولى بخسارتها الأربعاء أمام الأميركية جيسيكا بيغولا الحادية والثلاثين عالمياً بمجموعتين 6-7 (2-7) و2-6.

واحتاجت بارتي الى ساعة و18 دقيقة لتحسم اختبارها الأول في العاصمة الإيطالية وتحقيق فوزها الخامس والعشرين منذ بداية الموسم الحالي مقابل أربع هزائم تلقتها في ربع نهائي بطولة أستراليا وثمن نهائي دورة أديلايد وربع نهائي دورة تشارلستون ونهائي مدريد توالياً.

وتسعى بطلة رولان غاروس لعام 2019 لتحقيق لقبها الرابع هذا الموسم من أجل التحضر بأفضل طريقة لمحاولة الفوز بلقب فرنسا المفتوحة للمرة الثانية، وهي ستواجه في ثمن النهائي الروسية فيرونيكا كودرميتوفا التي تغلبت على الفرنسية كارولين غارسيا 6-4 و6-4.

ومن جهتها، سقطت أوساكا عند العقبة الأولى لمشاركتها الثالثة فقط منذ تتويجها بلقب بطولة أستراليا المفتوحة أوائل الموسم.

وسبق لأوساكا أن ودعت الأسبوع الماضي دورة مدريد من الدور الثاني أيضاً بخسارتها أمام التشيكية كارولينا موتشوفا.

وخسرت المخضرمة الاميركية سيرينا وليامس في مباراتها الألف ضمن منافسات رابطة المحترفات بسقوطها في الدور الثاني إثر عودتها إلى الملاعب بعد غياب قرابة ثلاثة أشهر.

وسقطت ابنة الـ39 عامًا المصنفة ثامنة عالميًا أمام الارجنتينية ناديا بودوروسكا (44) 7-6 (8/6)، 7-5 التي حققت مفاجأة العام الماضي بوصولها الى نصف نهائي رولان غاروس.

ولم تخض وليامس المتوجة في روما أربع مرات وفي حوزتها 23 لقبًا في الغراند سلام، أي مباراة منذ خروجها من نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام.

لدى الرجال، واصل مدفيديف العائد الى المركز الثاني في التصنيف العالمي هذا الاسبوع على حساب الاسباني رافايل نادال، معاناته على الملاعب الترابية حيث خرج من الدور الثاني على يد مواطنه أصلان كاراتسيف 6-2، 6-4 ليبقى من دون اي فوز في روما في ثلاث مشاركات.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.