الاخبار السياسية

نتنياهو يجدد تعهده بمنع وصول الأسلحة الإيرانية في سوريا

16.01.2023 | 18:25

جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" اليوم الاثنين، تعهده بمنع وصول الأسلحة الإيرانية إلى سوريا، مؤكداً على مواصلة استهداف التموضع الإيراني في سوريا، محملاً طهران مسؤلية 90% من مشاكل الشرق الأوسط.

وأضاف "نتنياهو" خلال مراسم تسليم رئاسة أركان الجيش الإسرائيلي: "بدأنا في العقد الماضي نشاطاً لا هوادة فيه للحد من انتشار القوات الإيرانية في سوريا، ومحاولات نقل الأسلحة إلى سوريا ولبنان".

من جانبها، اعتبرت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، أن زيارة وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان، إلى دمشق، السبت، لها "تداعيات إقليمية أكبر"، مرتبطة بدعم "حزب الله" اللبناني، وقياس قدرة النظام في التأثير على تركيا والمنطقة.

وسبق أن كشف مصدر عسكري إسرائيلي أن خطة الهجوم المستقلة على منشآت إيران النووية ليست جاهزة تماماً، ولفت إلى أن الجيش الإسرائيلي سيهاجم منشآت إيران النووية إن أمر المستوى السياسي ذلك في أي وقت، وفقاً لشبكة "شام" الإخبارية.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.