الاخبار السياسية

اجتماع "سري" ثاني عقده ترامب مع بوتين في قمة العشرين ..

19.07.2017 | 15:33

عقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اجتماعا ثانيا لم يُكشف عنه سابقا مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال مشاركتهما في قمة مجموعة العشرين في ألمانيا في وقت سابق من هذا الشهر، بحسب ما كشفت مصادر.

وعقد الزعيمان محادثات خاصة بعد جلسة رسمية، لكن لم يُكشف عن تفاصيل هذه المحادثات.

ووصف ترامب في تغريدة له على التويتر المعلومات حول اللقاء الثاني بأنها "أخبار كاذبة".

وقال مسؤول في البيت الأبيض إن الاجتماع الثاني كان "حوارا مقتضبا."

وتخضع العلاقة بين ترامب وبوتين لمراقبة شديدة في الولايات المتحدة وسط مزاعم بوجود تواطؤ بين روسيا وحملة ترامب الانتخابية.

وتعتقد المخابرات الأمريكية أن روسيا ساعدت ترامب في الانتخابات الرئاسية التي أجريت العام الماضي، وهو ما تنفيه روسيا. ونفى ترامب أيضا وجود أي تواطؤ مع روسيا.

وكان الرئيس الأمريكي بمفرده في هذا الاجتماع، وكان بوتين برفقة مترجمه الرسمي فقط، وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن هذا الاجتماع استمر ساعة.

وأكد البيت الأبيض الاجتماع بعد أن كشفت تقارير إعلامية معلومات عنه . ووصف مسؤول أمريكي المقابلة بأنها كانت "حوارا مقتضبا"، وليس "اجتماعا ثانيا" بين الرئيسين.

وأضاف المسؤول بأنه جرى الاستعانة بمترجم روسي لأن المترجم الأمريكي الذي كان موجودا على مأدبة العشاء "لم يكن يتحدث الروسية".

وكان آيان بريمر، رئيس مجموعة تدعى "يوراسيا" ومقرها الولايات المتحدة، هو أول من كشف عن هذه المحادثات في نشرة إخبارية لعملائه. وأوضح بريمر أن ترامب وبوتين تحدثا "بشكل خاص وودي"، وأن عدم وجود مترجم أمريكي أثار الدهشة على مأدبة العشاء.

وأضاف مسؤول البيت الأبيض أن "التلميح" بأن الحكومة الأمريكية "حاولت أن "تخفي عقد اجتماع ثان (بين الزعيمين في ألمانيا) هو (تلميح) كاذب وخبيث وسخيف."

 

بي بي سي ، سيريانيوز


TAG:

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.