الاخبار السياسية

اعتقال أميركي من أصل صومالي بعد اتهامه بالتخطيط للانضمام إلى "داعش"

10.12.2015 | 11:09

اعتقلت السلطات الأميريكية, أمس الأربعاء, رجلا من ولاية مينيسوتا الأمريكية لاتهامه بأنه العضو العاشر في مؤامرة تشجيع الشبان الأميريكيين من أصل صومالي على السفر إلى الخارج للانضمام الى تنظيم "داعش" الذي يسيطر على مناطق عدة في سوريا والعراق, وانه اعتزم السفر بالفعل.

ونقلت وسائل اعلام عن مدعون أميريكيون إنه منذ عام 2007 سافر إلى الخارج عشرات من ولاية مينيسوتا، عدد كبير منهم شبان أميركيون من أصل صومالي، للالتحاق بـ "داعش" أو بـ حركة "الشباب" الصومالية المتشددة وهي حركة قتالية تنشط في الصومال، تتبع فكرياً لتنظيم القاعدة تأسست أوائل العام 2004..

وأشارت وسائل اعلام اميريكية وفقا لسجلات السجن في مقاطعة "أنوكا" بولاية مينيسوتا أن "عبد الرزاق محمد وارسامي" البالغ من العمر 20 عاما والذي يعيش في ايجان جنوب مدينة مينابوليس اعتقل يوم أمس, كما جاء في الدعوى القضائية المرفوعة أمام محكمة اتحادية أن وارسامي كان بين عدد من شبان مينيسوتا الأميركيين الصوماليين الذين بدأوا المحاولة في العام الماضي السفر إلى سورية للقتال في صفوف تنظيم "داعش".

وذكرت الدعوى أن ثلاثة منهم أقروا بتهمة تقديم دعم مادي لجماعة متشددة، وأن هناك خمسة ينتظرون المحاكمة، بينما وجه الاتهام إلى رجل تاسع لم يعتقل لوجوده في سوريا.

وتتصاعد في الفترة الأخيرة مخاوف الغرب من عمليات التجنيد وخصوصا بعد الهجمات الدامية التي طالت كلا من العاصمة الفرنسية باريس وولاية كاليفورنيا الأمريكية وتبني تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" لهذه الهجمات.

سيريانيوز


TAG: داعش

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.