المنوعات

خبر محزن لعشاقها ..السوشي تحتوي على الديدان

14.05.2017 | 16:15

اكتشف أطباء انتقال أحد أنواع الديدان الطفيلية عبر تناول الوجبة اليابانية السوشي، وذلك لاحتوائها على الأسماك النيئة، والتي من الممكن أن تتسبب بأعراض مؤلمة قد تكون خطيرة.

وأوضح الأطباء , حسب موقع (دبليو دي) الألماني، أن السوشي قد يكون موطناً خفياً لطفيليات (Anisakiasis) التي تحملها بعض الأسماك والمأكولات البحرية النيئة، وتكون متأهبة للانتقال إلى جسم الإنسان والتسبب بآلام بالغة لا تحتمل.

وكان الأطباء عثروا على ديدان طفيلية خيطية ويرقات في جدار معدة شاب برتغالي اشتكى من آلام قوية في معدته بعد تناوله وجبة سوشي، ونقل إثرها إلى المستشفى.

والديدان المعروفة باسم (المتشاخسات) والتي قد تسبب له بالاتهاب، تنتقل عن طريق تناول لحوم الأسماك والمأكولات البحرية النيئة وقد تسبب نزيفاً في الأمعاء، كما قد تلحق الأذى بالكبد والعين مباشرة.

وتم تسجيل حالات إصابة كثيرة في اليابان، بهذه الديدان، ومؤخراً انتشرت هذه الإصابات في الغرب بسبب شعبية هذه الوجبة عالمياً والإقبال المتزايد عليها.

ويذكر أن دراسات سابقة، أشارت إلى أن  قطعة من سوشي الجمبري (القريدس) المغطى بصلصة التمبورا والمايونيز الحار تحتوي على  أكثر من 500 سعرة حرارية وأكثر من 20 غراماً من الدهون مما يجعها وجبة غير صحية.

يشار إلى أن السوشي وجبة يابانية شهيرة، تصنع في المطبخ الياباني من الرز المخلل مع تغطيته بشرائح سمك نيئة مستطلية منزوعة الجلد أو يلفّ الرز حول حشوات مختلفة من المأكولات البحرية أو الخضروات أو الفطور أو بيض السمك أو اللحوم الحمراء وتغلف هذه اللفافة بورقة رفيعة من الأعشاب البحرية للتماسك وإضفاء نكهة أخرى. وقد تكون حشوة أو غطاء رز السوشي نيئاً، كالأسماك وبيوضها، أو مطبوخاً أو مفروماً

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.