أخبار الرياضة

"هاتريك" المواس يقود سوريا لسحق المالديف برباعية بيضاء بتصفيات كأسي العالم 2022 وآسيا 2023

منتخب سوريا

04.06.2021 | 23:58

تأهل منتخب سوريا لكرة القدم إلى نهائيات كأس آسيا 2023 وبات قريباً جداً من الدور الثالث النهائي من تصفيات لكأس العالم قطر 2022، وذلك بعد فوزه على المالديف 4-صفر الجمعة في الشارقة ضمن الجولة الثامنة لمنافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وسجل محمود المواس (28 و45 و71 من ركلتي جزاء) واياز عثمان (34 من ركلة جزاء) أهداف المباراة.

ورفعت سوريا التي حققت فوزها السادس على التوالي، رصيدها الى 18 نقطة لتحافظ على صدارتها للمجموعة الأولى أمام الصين الثانية بعشر نقاط والتي تلعب مع الفلبين الثالثة برصيد 7 نقاط الاثنين.وبقيت المالديف رابعة بست نقاط، وغوام اخيرة من دون رصيد.

وضمن "نسور قاسيون" المشاركة في كأس آسيا للمرة السابعة في تاريخ البطولة والثانية على التوالي، وباتوا قريبين جداً لضمان صعودهم للدور الثالث النهائي من تصفيات المونديال.

ويتأهل متصدر كل من المجموعات الآسيوية الثماني وأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة للمونديال، مع الضمان التأهل أيضاً مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا 2023 المقررة في الصين.

وخاص المنتخب السوري المباراة بغيابات كثيرة ابرزها في خط الهجوم للثنائي عمر السومة المصاب وعمر خربين الموقوف اتحادياً لمدى الحياة.

وافتتح رجال المدرب التونسي نبيل معلول التسجيل عبر المواس مستفيداً من عرضية متقنة من محمد الحلاق (28).

وتوغل علاء الدالي ليتعرض للعرقلة من قائد المالديف اكرم عبد الغني لم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء سددها عثمان بنجاح (34).

وأضافت سوريا الثالث بركلة جزاء ثانية احتسبت اثر لمسة يد  على المدافع علي سموح سددها المواس بعيداً عن متناول الحارس محمد فيصل (45).

واحتسب الحكم الدولي الاماراتي عمار الجنيبي ركلة جزاء ثالثة لمصلحة سوريا سددها المواس بنجاح وليسجل الهدف الشخصي الثالث (71).

وأكملت سوريا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع مؤيد العجان (85).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.