الأخبار المحلية

للمرة الثانية خلال شهر.. هجوم اسرائيلي على ميناء اللاذقية التجاري

28.12.2021 | 12:08

استهدف هجوم صاروخي اسرائيلي فجر الثلاثاء، ميناء اللاذقية التجاري، مما أدى إلى اشتعال حرائق في المكان المذكور، في ثاني استهداف من نوعه للمرفق الحيوي في البلاد خلال شهر.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال مصدر عسكري لوكالة "سانا" إن صواريخ اسرائيلية أطلقت من اتجاه البحر المتوسط مستهدفة ساحة الحاويات في الميناء التجاري في اللاذقية.

وأشار المصدر إلى أن الهجوم أسفر عن اشتعال الحرائق في المكان وحدوث أضرار مادية كبيرة.

وتمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على النيران التي اندلعت في ساحة الحاويات بمرفأ اللاذقية، نتيجة الهجوم الإسرائيلي، بحسب ماذكره محافظ اللاذقية عامر اسماعيل.

وامتنع الجيش الإسرائيلي عن التعليق على معلومات حول اتهامه بتنفيذ الهجوم، حسبما أفاد المكتب الإعلامي للجيش الإسرائيلي، حيث أشار إلى أن اسرائيل "لاتعلق على تقارير وسائل الإعلام الأجنبية".

والهجوم هو الثاني من نوعه خلال هذا الشهر، حيث سبق أن استهدفت صواريخ اسرائيلية ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري.

ومرفأ اللاذقية على البحر المتوسط هو ميناء سوريا الرئيسي الذي تتدفق من خلاله المواد الغذائية والإمدادات الضرورية الأخرى إلى سوريا وهو قريب من قاعدة حميميم الجوية الروسية.

وخلال السنوات السابقة، شنت اسرائيل سلسلة هجمات استهدف مواقع عسكرية وأهدافاَ تابعة للجيش النظامي وعناصر تابعة لايران و"حزب الله".

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.