الاخبار السياسية

الصباغ: بعض الدول تواصل استغلال المجلس "لتكرار حملات الكذب والتضليل ضد سوريا.

25.01.2023 | 21:55

أكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة "بسام صباغ"، بأن الوجود العسكري الأجنبي "غير الشرعي" ساهم بشكل كبير في تهديد سلامة الأراضي السورية ووحدتها وسرقة ثروات شعبها، وفي مقدمتها النفط والقمح والغاز.

وخلال جلسة لمجلس الأمن قال"الصباغ"، أن بعض الدول تواصل استغلال المجلس "لتكرار حملات الكذب والتضليل ضد سوريا، دون البحث عن حلول للوضع الإنساني الصعب الذي أوصلت الشعب السوري إليه".

واعتبر الصباغ أن "السياسات الأمريكية في العالم والمنطقة و سوريا خصوصاً، أدت لزعزعة الأمن والاستقرار فيها، وتدمير المنجزات التنموية التي تحققت على مدى عقود، وأوصل السوريين لحالة انعدام الأمن والاستقرار، وحول جزءاً كبيراً منهم إلى لاجئين ونازحين، وأفقدهم الأمن الغذائي".

وشدد " الصباغ" على أن "حل الأزمة في سوريا يتطلب إنهاء الوجود الأجنبي غير الشرعي، وما يرتبط به من تنظيمات إرهابية وميليشيا انفصالية" حسب تعبيره. 

وطالب الولايات المتحدة بإيقاف دعمها لإسرائيل، كما طالب المجتمع الدولي بوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية للأجواء السورية".

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.