أخبار الرياضة

مانشستر سيتي يسحق أتالانتا بخماسية محققاً فوزه الثالث توالياً بدوري الابطال

مانشستر سيتي

23.10.2019 | 00:02

حقق مانشستر سيتي فوزه الثالث على التوالي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بتغلبه على ضيفه أتالانتا 5-1 الثلاثاء، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل سيرجيو أجويرو هدفين في الدقيقتين 34 و38 من ركلة جزاء، وأضاف رحيم سترلينج ثلاثية في 11 دقيقة (58 و64 و69)، فيما أحرز رسلان مالينوفسكي هدف أتالانتا الوحيد في الدقيقة 28 من ركلة جزاء أيضا.

واقترب مانشستر سيتي بهذا الفوز، من التأهل إلى الدور ثمن النهائي، حيث يتصدر المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق 5 نقاط أمام دينامو زغرب الذي يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف أمام شاختار دونتسك، فيما يقبع أتالانتا في قاع المجموعة برصيد خال من النقاط.

احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح أتالانتا بعد مخالفة ارتكبها فرنااندينيو بحق إيليسيتش، وتصدى مالينوفسكي لتنفيذ الركلة بنجاح في الدقيقة 28.

لم يهنأ الفريق الإيطالي كثيرا بالهدف، فعادل أجويرو النتيجة بالدقيقة 34، بعدما غمر كرة مرسلة من سترلينج بقدمه بين قدمي الحارس من مسافة قريبة، وسرعان ما أضاف أجويرو هدفه الثاني في الدقيقة 38 من ركلة جزاء، بعدما تعرض سترلينج للعرقلة داخل المنطقة من قبل ماسييللو.

وأثمرت لعبة جماعية لسيتي عن الهدف الثالث في الدقيقة 58، عندما أرسل محرز كرة بينية إلى دي بروين في الناحية اليمنى، فتخلص الأخير بمهارة من رقيبه قبل أن يمرر إلى فوين الذي غمزها بدوره إلى سترلينج، فما كان من الأخير إلى أن يدكها في الشباك.

وجاء هدف سيتي الرابع في الدقيقة 64، بعدما مرر جوندوجان كرة بيينية إلى سترلينج الذي راوغ مدافعا قبل أن يسدد في نحو القائم القريب، وألغى الحكم هدفا لأتلانتا في الدقيقة 67 بداعي التسلل.

وأكمل سترلينج ثلاثيته في الدقيقة 69، عندما قابل عرضية محرز أمام المرمى بالطريقة ذاتها التي سجل فيها أجويرو أول أهداف اللقاء، وكاد الدولي الإنجليزي يضيف هدفه الرابع في المباراة بالدقيقة 75، عندما انفرد بالمرمى، لكن كرته مرت بجوار القائم.

سيريانيوز

قيادة الجيش: تسريح عدد من الضباط وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم

أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، يوم الاحد، أمرين إداريين ينص الأول على تسريح الضباط الاحتياطيين الذين قضوا 3 سنوات فأكثر في الخدمة الاحتياطية، والثاني يقضي بتسريح صف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم، ممن بلغت مدة خدمتهم الاحتياطية الفعلية في الجيش 7 سنوات فأكثر.