علوم وتكنولوجيا

تقنية جديدة تبدد مخاوفك من ضياع حقائبك أثناء السفر بالطائرة

21.07.2016 | 12:39

أطلق طيران "دلتا" في ولاية أتلانتا بالولايات المتحدة، تقنية جديدة تتيح للزبائن تتبع أمتعتهم بشكل حي ومباشر، بما يسهم في زيادة الدقة بإيصال الأمتعة بنسبة 99.99%.

وبحسب مشرف في خطوط طيران "دلتا" فيكتور داروسا، "لنفترض أن أحد الركاب وصل متأخراً، سنعلم مسبقاً بقدوم حقيبته."

وتابع داروسا "تظهر إشارة بالضوء الأخضر مع صوت يدل على أن الحقيبة في المكان الصحيح، بينما لا يُسمح بإدخال الحقائب الخاطئة".

وبحسب "دلتا"، وهي أول شركة طيران تطلق هذه التقنية، فإن الحقائب تنتقل على حزام متحرك تقليدي، لكن تحت مراقبة أجهزة قادرة على تتبع المعلومات التي تطلقها الرقاقات.

وبعد فرز الحقائب، تنقل إلى البوابة. ويعود للنظام القرار النهائي بخصوص ما إذا كانت الحقيبة ذاهبة في الاتجاه الصحيح، وأي حقيبة يسمح لها بدخول الطائرة.

وأوضحت الشركة إن شكل اللصاقات التي توضع على الأمتعة أثناء السفر لم يتغيّر، لكن لدى إمساكها عكس الضوء، ستظهر في داخلها رقاقة تحديد الهوية، تقوم بتوظيف موجات الراديو، ما يتيح لخطوط الطيران تحديد موقع الحقيبة، وهذا يعتبر أضخم تطوّر في عالم نقل الأمتعة منذ ابتكار الرمز الشريطي.

ويقول طيران "دلتا" إن هذا النظام سيساعد في زيادة الدقة في إيصال الأمتعة بنسبة 99.99 في المائة، وسيتيح للزبائن تتبع أمتعتهم بشكل حي ومباشر من خلال تطبيق معين، بينما ستقلل "دلتا" من مصاريفها التي تذهب لاستعادة الأمتعة المفقودة أو الضائعة.

ويعتبر فقدان الحقائب أو تأخر وصولها، نتيجة إرسالها باتجاهات مخالفة لوجهة الزبائن، من أكثر الهواجس التي تؤرق المسافرين بالطيران.

وخطوط دلتا الجوية هي شركة طيران وطنية أمريكية، يقع مقرها الرئيسي في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، وتتخذ من مطار جون إف كينيدي الدولي ومطار هارتسفيلد جاكسون الذي يعد أكثر مطارات العالم ازدحاماً ومطار سولت لايك سيتي الدولي مراكز لعملياتها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.