أخبار العالم

الهند: قتلى ونحو 100 جريح في زلزال ضرب شمال شرق البلاد

04.01.2016 | 07:34

سقط عدد من القتلى ونحو 100 جريح , يوم الاثنين, جراء زلزال بقوة  7،6 درجات ضرب شمال شرق الهند.


و نقلت وكالة الانباء (رويترز) عن الشرطة والمستشفيات في امفال  عاصمة ولاية مانيبور الهندية المجاورة لميانمار إن "عدد الضحايا وصل إلى أربعة قتلى ونحو 100 مصاب".


بدوره, قال المسؤول في سلطة ادارة الكوارث الطبيعية انوراغ غوبتا لوكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) ان "5 اشخاص قتلوا و33 آخرين جرحوا في الزلزال الذي بلغت قوته 7،6 درجات وضرب شمال شرق الهند بالقرب من الحدود مع بورما وبنغلادش"..


وأشار غويتا الى ان "الزلزال اسفر عن حدوث أضار بعدد من المباني في ايمبال عاصمة ولاية مانيبور مركز الزلزال".

وأفاد سكان امفال بأنهم فروا من منازلهم، في حين انقطعت الكهرباء والاتصالات في تلك المنطقة النائية.


وأدى الزلزال إلى انهيار أسطح بعض المباني في المدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو 270 ألف نسمة، فيما يكافح رجال الإنقاذ للعثور على عمال يعتقد أنهم دفنوا تحت أنقاض مبنى تحت الإنشاء، ولكنهم غير متأكدين من العدد المحاصر تحت الأنقاض.


وتقع الولايات الهندية الشمالية الشرقية السبع في منطقة تشهد نشاطا زلزاليا كثيفا, والمنطقة الحدودية يقطنها في الجانب البورمي عدد قليل من السكان كونها نائية عن سائر انحاء البلاد.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.