أخبار الرياضة

أوساسونا يوقف انتصارات ريال مدريد ويحرمه من استعادة صدارة الدوري الاسباني

ريال مدريد

03.10.2022 | 18:49

أهدر المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيمة ركلة جزاء حاسمة مع عودته الى المنافسات ليحرم ريال مدريد استعادة صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم من غريمه برشلونة، باكتفائه بالتعادل 1-1 مع ضيفه أوساسونا الاحد ضمن منافسات المرحلة السابعة.

تقدم ريال عبر البرازيلي فينيسيوس جونيور مع نهاية الشوط الاول (42) قبل أن يعادل الضيوف في مستهل الثاني (50). وأهدر بنزيمة العائد بعد غيابة منذ قرابة الشهر ركلة جزاء حاسمة تحصّل عليها بنفسه بعدما ارتدت محاولته من العارضة قبل عشر دقائق من النهاية (79).

وهذه المرة الاولى التي يهدر الفريق الملكي النقاط هذا الموسم بعد ستة انتصارات من أول ست مراحل، ليرفع رصيده الى 19 نقطة في المركز الثاني بفارق الاهداف فقط عن برشلونة المتصدر الفائز على ريال مايوركا السبت بهدف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، علمًا أن الغريمين يلتقيان في المرحلة التاسعة على ملعب "سانتياغو برنابيو" بعد أسبوعين.

ولم يشهد الشوط الاول فرصًا خطرة، إذ كانت أولى المحاولات للضيوف عبر جون مونكايولا الذي سدد كرة قوية تصدى لها الاوكراني أندري لونين، بديل كورتوا (28)، قبل أن يحاول فينيسيوس في الجانب الاخر بعد ثوان بتسديدة سهلة جدًا بين يدي الحارس سيرخيو هيريرا.

وأتيحت أول فرصة مهمة للقلعة البيضاء عندما رفع فينيسيوس كرة جميلة من الجهة اليسرى الى داخل المنطقة نحو بنزيمة الذي رفع رجله عاليًا وتابعها "على الطاير" جميلة مرت بجوار القائم الايمن (37).

وسجل فينيسيوس هدف الافتتاح عندما رفع الكرة عن الجهة اليسرى الى داخل المنطقة ولكنها خدعت الحارس عندما تابعت طريقها الى الشباك من دون أن تلمس أحدًا (42).

وسجل كيكي غارسيا هدف التعادل في الشوط الثاني برأسية جميلة إثر عرضية من أوناي غارسيا (50).

دفع أنشيلوتي سريعًا بالاوروغوياني فيديريكو فالفيردي، أفضل لاعب في الدوري لشهر أيلول/سبتمبر، والفرنسي إدواردو كامافينغا بدلا من تشاوميني وسيبايوس (54) في محاولة لتنشيط الهجوم، ولكن من دون جدوى، قبل أن يزج بالثنائي ماركو أسينسيو والبرازيلي إيدر ميلتاو (74).

وتحصل بنزيمة على ركلة جزاء إثر مراجعة حكم الفيديو المساعد "في ايه آر" بعد دفعة من الخلف من دافيد غارسيا الذي طُرد من المباراة بعدما روّض الفرنسي عرضية من مواطنه كامافينغا وكان يحاول متابعتها في المرمى، إلا أنه نفذها ارتدت من العارضة (79).

وحاول بنزيمة التعويض لكن ألغي له هدف بعد دقيقتين بداعي التسلل إثر تمريرة من رودريغو.

ويستضيف ريال الاربعاء شاختار دانييتسك الاوكراني ضمن الجولة الثالثة من دوري الابطال لتعزيز صدارة المجموعة إثر فوزين افتتاحيين على لايبزيغ الالماني وسلتيك.

وسقط ريال بيتيس المحلّق هذا الموسم أمام مضيفه سلتا فيغو صفر-1 متأثراً بالنقص العددي في صفوفه.

ومني بيتيس بالهزيمة الثانية هذا الموسم، بعد الاولى ضد ريال مدريد، وتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الرابع على بُعد نقطة من أتلتيك بلباو الثالث وست عن ريال مدريد.

وحقق ريال سوسييداد فوزًا مثيرًا 5-3 على مضيفه جيرونا ليتقدم الى المركز السادس برصيد 13 نقطة بالتساوي مع أتلتيكو مدريد الخامس.

سيريانيوز

بيدرسن: سورية تحتاج إلى عملية سياسية وليس للتصعيد

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن اننا طلبنا من جميع الفرقاء التهدئة وخفض التصعيد وإعادة الهدوء إلى سورية، فيما اشار الى ان هناك حوالي ١٥ مليون سوري باتوا بحاجة إلى مساعدات إنسانية وهذا أمر غير مقبول.