أخبار الرياضة

نابولي ينتزع تعادلاً ثميناً من أرض برشلونة في ذهاب ثمن نهائي يوروبا ليغ

برشلونة الاسباني

18.02.2022 | 09:41

 انتزع نابولي الايطالي تعادلاً ثميناً من أرض برشلونة الاسباني بنتيجة 1-1 الخميس في ذهاب الملحق المؤهل إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة يوروبا ليغ لكرة القدم.

وارتأى مدرب برشلونة تشافي هرنانديس اشراك مهاجمه الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ أساسياً للمرة الاولى منذ انتقاله إليه قادماً من أرسنال الانكليزي الشهر الماضي خلال فترة الانتقالات الشتوية في مركز قلب الهجوم، ليشكل ثلاثياً نارياً مع قادمين اخرين في الفترة الاخيرة أيضاً وهما فيران توريس وأداما تراوري.

بدوره، لعب مدرب نابولي لوتشانو سباليتي بتشكيلة هجومية قوامها لورنتسو إينسينيي والنيجيري فيكتور أوسيمهن والبولندي بيوتر زيلينسكي.

سيطر الفريق الكاتالوني على الكرة لكن من دون خطورة باستثناء تسديدة بعيدة لاوباميانغ مرت الى جانب القائم (1ً5).

ورد نابولي من خلال تمريرة أمامية لزيلينسكي باتجاه أوسيمهن الذي انفرد بالحارس الالماني مارك أندري تير شتيغن لكن الاخير تصدى لمحاولته (22).

ثم افتتح الفريق الايطالي الجنوبي التسجيل عندما تلاعب الالباني الجيف الماس بجوردي ألبا على الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية سددها زيلينسكي بيسراه تصدى لها تير شتيغن دون أن يسيطر عليها لترتد الى البولندي الذي سدد داخل الشباك (29).

وضغط برشلونة في مطلع الشوط الثاني بغية ادراك التعادل وكان له ما أراد عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء اثر لمسة يد للبرازيلي جوان جيزوس انبرى لها فيران توريس (58).

وعلى الرغم من افضلية الفريق الكاتالوني في نصف الساعة الاخير لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى نابولي باستثناء ضربة مقصية رائعة لمهاجمه الهولندي لوك دي يونغ خارج الخشبات الثلاث في الثواني الاخيرة من المباراة.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.