الاخبار السياسية

خلال لقائه وفداَ تونسياَ..الاسد يكشف عن اهم أسباب تجاوز الصعوبات من الحرب السورية

31.07.2017 | 17:21

تحدث الرئيس بشار الاسد, يوم الاثنين, عن ابرز أسباب تجاوز المرحلة الصعبة من الحرب في سوريا, معتبراَ أن اهم أسباب ما تتعرض له الدول العربية هو العيش في "صراع هوية وانتماء".

واوضح الاسد, خلال لقائه وفدا من الاتحاد العام التونسي للشغل برئاسة بوعلي المباركي الأمين العام المساعد للاتحاد, أن "إرادة الحياة لدى الشعب السوري وإصرار جميع شرائحه على مواصلة أعمالهم وحياتهم اليومية بالرغم من إجرام التنظيمات الإرهابية وداعميها بالاضافة إلى بطولات الجيش السوري من أهم أسباب تجاوز المرحلة الصعبة من هذه الحرب".

وأضاف الاسد ان " البطولة في سورية لم تعد حالة فردية وإنما أصبحت حالة عامة".

واعتبر الأسد أن أحد أهم أسباب ما تتعرض له دولنا العربية هو اننا "نعيش صراع هوية وانتماء", وبرغم ذلك فقد اظهرت الشعوب العربية أنها تملك مستوى متقدما من الوعي تجاه ما يحصل في المنطقة ".

وسبق ان تحدث الاسد مرارا ان الشعب السوري تمكن عبر تمسكه بوحدته وتنوعه وإيمانه بوطنه من إفشال الحرب الإرهابية التي يتعرض لها

ويتهم  النظام السوري دولا غربية وعربية واقليمية بدعم وتسهيل مرور الارهابيين ما ادى لتدهور الاوضاع في البلاد.

سيريانيوز


TAG:

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.