الاخبار السياسية

البحرين تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان فورياَ

01.09.2019 | 23:06

دعت وزارة الخارجية البحرينية، يوم الأحد، مواطنيها إلى مغادرة لبنان فورياَ، نظراَ للتطورات الأمنية التي تمر بها البلاد.

وذكرت الخارجية البحرينية في بيان نشر عبر حسابها "تويتر"، ان الدعوة جاءت نظراَ لما يمر به لبنان من أحداث وتطورات أمنية توجب على الجميع "أخذ الحيطة والحذر".

وكانت البحرين نصحت مواطنيها في وقت سابق، ”بعدم السفر نهائيا إلى لبنان، منعا لتعرض المواطنين لأي "مخاطر وحرصا على سلامتهم“.

وجاء ذلك على خلفية تصاعد التوتر بين اسرائيل وحزب "الله"، حيث شهدت المناطق الحدودية بين لبنان واسرائيل تبادل في عمليات القصف وإطلاق النيران.

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في وقت سابق الأحد،  إن إسرائيل أطلقت 100 قذيفة على مواقع وأهداف بجنوب لبنان، رداَ على استهداف "حزب الله" آلية عسكرية إسرائيلية .

وحسم  الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله، قرار رد حزبه على إسرائيل، بعدما استهدفت الأخيرة الأسبوع الماضي، مركزا اعلاميا تابعا للحزب في الضاحية الجنوبية بطائرة مسيرة مفخخة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.