الاخبار السياسية

بعد استقالة عبد الصمد... تعيين ميشال نجار وزيراَ للإعلام اللبناني بالوكالة

09.08.2020 | 17:03

ذكرت وسائل اعلام لبنانية أن وزير الأشغال العامة والنقل ميشال نجار، سيعن وزيراَ للإعلام بالوكالة، بدلاَ عن منال عبد الصمد، التي أعلنت عن تقديم استقالتها من الحكومة .

وأعلنت وزيرة الاعلام اللبنانية منال عبد الصمد استقالتها من الحكومة، غداة استقالة عدد من النواب من البرلمان اللبناني، بسبب التفجير المدمر الذي هز مرفأ بيروت الأسبوع الماضي، وخلف الاف الضحايا.

وكان رئيس الحكومة حسان دياب، قال في كلمة متزامنة مع احتجاجات شعبية يوم السبت، إنه سيطرح الاثنين على مجلس الوزراء إجراء انتخابات نيابية مبكرة، مشددا على أنه لا يمكن أن يخرج لبنان من أزمته إلا بإجراء انتخابات نيابية مبكرة لإنتاج "طبقة سياسية جديدة".

وأسفر الانفجار الذي هز العاصمة اللبنانية الثلاثاء عن مقتل 158 شخصاً وإصابة اكثر من 6  آلاف آخرين، فيما لا يزال العشرات في عداد المفقودين.

وتسبب بالكارثة انفجار مستودع خُزن فيه ، وفق رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، 2700 طنّ من نيترات الأمونيوم منذ 6 سنوات من دون اجراءات حماية.

وشهدت بيروت، يوم السبت، أحداثاَ متوترة، حيث اندلعت تظاهرات احتجاجية ضد الحكومة، تطورت إلى اعمال عنف و اشتباكات بين المحتجين وقوى الامن، ما اسفر عن سقوط عشرات الضحايا ، عقب أيام على تفجير مرفأ بيروت المدمر الذي اسفر عن سقوط الاف القتلى والجرحى.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.