الاخبار السياسية

تركيا تهدد بشن عمل عسكري في شرق الفرات إذا تأخرت واشنطن بالرد حول المنطقة الآمنة

25.07.2019 | 21:26

هددت تركيا، يوم الخميس، بشن عمل عسكري ضد القوات الكردية في منطقة شرق الفرات، اذا تأخرت الولايات المتحدة بالرد على المقترحات التركية بخصوص "المنطقة الامنة" بسوريا.

ونقلت وكالة "الاناضول" عن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، خلال اجتماع عقده مع قادة عسكريين في مقر وزارة الدفاع، بأنقرة، ان بلاده تنتظر من واشنطن دراسة الاراء والمقترحات التي قدمتها تركيا بخصوص "المنطقة الامنة" بسوريا، والرد بشكل فوري.

واشار اكار الى انه تم ابلاغ الجانب الامريكي بانه "لاطاقة" لانقرة على "أي تاخير" و "ستستخدم مبادرتها  إذا لزم الأمر".

وفي سياق متصل، أفاد بيان لوزارة الداخلية التركية ، ونشرته وكالة "رويترز"، ان الوزير اكار، اشار الى ان انقرة أكدت للجانب الأمريكي أنها "لن تتغاضى عن أي تأخير" في الرد على المطالب المتعلقة بالمنطقة الآمنة بسوريا.

وكان وفداَ امريكياَ ، برئاسة المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري،  وصل  يوم الاثنين الماضي الى تركيا، للتباحث مع مسؤولين اتراك،  حول مستجدات الأوضاع في سوريا، لاسيما ادلب والمنطقة الامنة بشمال سوريا وصياغة دستور جديد للبلاد.

وأعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، يوم الاربعاء، أن أنقرة لم تتوصل بعد إلى اتفاق مع واشنطن بخصوص " المنطقة الآمنة "شمال سوريا، مشيرا إلى أن المقترحات الأمريكية لا ترضي تركيا.

وهددت تركيا سابقاَ بشن عمل عسكري شرق الفرات في شمال سوريا، إذا لم يتم تأسيس" المنطقة الآمنة" كما هو مخطط، في حين حذر القائد العام لـ"قسد" من أن أي هجوم تركي سيحول المنطقة الحدودية لساحة حرب.

سيريانيوز

 


TAG: