الاخبار السياسية

تركيا ترسل تعزيزات عسكرية كبيرة إلى نقاط المراقبة بادلب

12.09.2019 | 17:02

أرسل الجيش التركي، يوم الخميس، تعزيزات عسكرية كبيرة الى نقاط المراقبة بمنطقة "خفض التصعيد" في ادلب.

وذكرت مصادر عسكرية لوكالة "الأناضول"، أن التعزيزات تتضمن العديد من "المدرعات وناقلات الجنود وآليات بناء".

وتأتي التعزيزات بعد ساعات على اعلان مقاتلي المعارضة السورية عن هجوم عسكري تتحضر له قوات تدعمها روسيا على شمال غرب سوريا، بعد وصول تعزيزات عسكرية من النظامي وقوات روسية وفصائل مدعومة من إيران لتتمركز في خطوط المواجهة بجنوب إدلب .

وأنشئ الجيش التركي 12 نقطة مراقبة عسكرية ، في إطار اتفاق توصلت اليه تركيا وروسيا حول اقامة منطقة "خفض التصعيد" في إدلب.

وتشهد منطقة "خفض التصعيد" بشمال غرب سوريا فترة هدوء نسبي، منذ إعلان روسيا عن وقف اطلاق النار من طرف واحد متمثلاَ بالجيش النظامي، في 31 اب الماضي، عقب أشهر من التصعيد العسكري على المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .

ترامب يأمر بتشديد العقوبات على ايران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أمر بفرض عقوبات اضافية على إيران، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين لاسيما بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية في السعودية السبت الماضي.