الاخبار السياسية

وزير الدفاع التركي: هناك بعض الصعوبات في شمال سورية نعمل على حلها مع روسيا

20.11.2019 | 00:32

قال وزير الدفاع التركي خلوصي اكار الثلاثاء ان هناك بعض الصعوبات في شمال سورية مشيرا الى ان بلاده تعمل على حلها مع روسيا.

ونقلت وكالة الاناضول عن اكار قوله انه "بعيداً عن الدوريات المشتركة مع روسيا، ثمة عدد من الصعوبات معهم، ونعمل على حلها عبر اللقاءات".

واضاف اكار أن "الدوريات المشتركة للقوات التركية والروسية في الشمال السوري، مستمرة بموجب الاتفاق المبرم بين الطرفين"، لافتا الى انه يتم اتخاذ التدابير اللازمة حيال الاستفزازات التي تطال الدوريات المشتركة مباشرة".

وسيرت القوات التركية والروسية، يوم الاثنين، الدورية البرية المشتركة الثامنة في شمالي سوريا، بموجب الاتفاق الروسي – التركي المبرم الشهر الماضي.

ويأتي تسيير هذه الدوريات في إطار الاتفاق المبرم بين تركيا وروسيا في سوتشي، في 22  تشرين الأول الماضي.

وينص اتفاق سوتشي على انسحاب القوات الكردية بأسلحتها عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم ، وتسيير دوريات مشتركة روسية-تركية في المنطقة.

وجاء الاتفاق بعدما شنت تركيا حملتها في الشمال السوري لابعاد القوات الكردية عن حدودها، وانشاء "منطقة آمنة" بهدف توطين حوالي ملوني لاجئ  سوري فيها.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.