الاخبار السياسية

مندوب تركيا ينتقد النظام السوري خلال جلسة لمجلس الأمن

26.06.2024 | 18:15

انتقد مندوب تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير أحمد يلدز، النظام السوري وسياساته في سوريا، مؤكدا أنه منفصل عن الواقع، ورافضا اتهاماتها لبلاده.

وجاء ذلك خلال رد يلدز على ممثل سوريا في الأمم المتحدة الذي انتقد موقف بلاده تجاه اللاجئين السوريين، ضمن جلسة لمجلس الأمن بشأن سوريا، أمس الثلاثاء.

وأضاف أن النظام السوري "ليست في وضع يسمح لها بتعليم تركيا الدروس"، و أن "الوضع في جميع أنحاء سوريا أصبح غير مستدام بسبب تدهور الوضع الاقتصادي والأمني ​​والإنساني".

وذكر يلدز أن الصراع المستمر منذ 13 عاماً في سوريا هو من أكثر الصراعات تدميراً، مشيرا إلى أن النظام السوري يجب أن يغير موقفه من أجل "بدء المصالحة الوطنية"، داعيا المجتمع الدولي للتركيز على سوريا مرة أخرى، حيث أنه "لا يمكن أن يستمر الوضع الراهن".

وقال السفير التركي إن على جميع الأطراف أن تدرك خطورة الوضع في سوريا وأن تتخذ خطوات للتوصل إلى حل دائم وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254، مشددا على "إحياء العملية السياسية التي ستشارك فيها المعارضة السورية بشكل هادف".

سيريانيوز 


TAG:

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.