الأخبار المحلية

شركات صرافة تعتزم البدء ببيع القطع الأجنبي لتمويل المستوردات الاربعاء بسعر 3490 ليرة

26.12.2021 | 18:58

أعلنت شركات صرافة عن عزمها البدء بتمويل المستوردات ببيع القطع الأجنبي اعتبارا من يوم الاربعاء المقبل، وفقا للقرار 1070.

واشارت الشركات في كتاب لها موجه للتجار والصناعيين إلى أن سعر الدولار ب 3490 ليرة مضافا إليها عمولة الحوالة.

وطلبت الشركات من التجار والصناعيين موافاتها ببيانات الحوالات اللازمة لتقوم بتنفيذها أصولا.

وكان مصرف سوريا المركزي عدّل بعض الشروط المفروضة نهاية آب الماضي على عمليات تمويل المستوردات التي يقدمها المصرف، والتي من المقرر أن يُعمل بها حتى شباط 2022.

وبموجب القرار 1070 وتعديلاته يُلزم المستورد بتقديم وثائق في حالة كان مصدر تمويل المستوردات هو شراء القطع الأجنبي من إحدى شركات الصرافة المحلية وهي إشعارًا بشراء القطع الأجنبي صادرًا عن شركة الصرافة التي حصل المستورد منها على التمويل متضمنًا البيانات التالية: بيانات المستورد، قيمة مبلغ التمويل بالقطع الأجنبي، رقم وتاريخ إجازة الاستيراد، صورة عن إجازة الاستيراد مختومة من قبل شركة الصرافة بقيمة المبلغ الممول، صورة عن الفاتورة التي سيتم تخليص بضاعتها.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.