أخبار الرياضة

الهولندي ماكس فيرستابن يحرز لقب جائزة فرنسا الكبرى من بطولة العالم للفورمولا واحد

الهولندي ماكس فيرستابن

25.07.2022 | 13:09

استفاد سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن من خطأ فادح لمطارده المباشر في الترتيب سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو أدى إلى انسحابه، ليحرز لقب جائزة فرنسا الكبرى، الجولة الثانية عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، على حلبة بول ريكار في لو كاستيليه، ويحلّق في الصدارة.

وتقدم حامل اللقب الذي اجتاز مسافة السباق بوقت قدره 1.30.02.112 ساعة على سائقَي مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، ومواطنه جورج راسل بفارق 10.587 ثوانٍ و16.495 ثانية توالياً.

وتحت أشعة الشمس الحارقة وفي ظل حرارة بلغت 55 درجة مئوية، جانب الحظ لوكلير الذي انطلق من الصدارة للمرة الـ 16 في مسيرته، بعدما اضطر للانسحاب في سيناريو كارثي في اللفة 18 (من أصل 53) إثر فقدانه السيطرة على سيارته الحمراء لتنزلق وتصطدم بحائط الأمان أمام 70 ألف متفرج في المدرجات.

ورفع الهولندي، المتوج في فرنسا العام الماضي، رصيده في الصدارة إلى 233 نقطة، متقدماً بفارق 63 نقطة عن لوكلير (170)، فيما يحتل زميله المكسيكي سيرخيو بيريس الذي وصل رابعاً في السباق المركز الثالث مع 163 نقطة.

وعزز ريد بول صدارته لترتيب الصانعين مع 396 نقطة، مقابل 314 لفيراري و270 لمرسيدس في المركز الثالث.

وضغط الهولندي على سائق الإمارة طوال عدة لفات من دون أن ينجح في تجاوزه، ليدخل إلى المنصات في اللفة 17 لتبديل إطاراته ويعود في المركز السابع.

في اللفة التالية فقد لوكلير المتصدر السيطرة على سيارته لتنزلق وتصطدم بحائط الأمان، ما شرع الباب أمام السائقين للدخول إلى المنصات وتبديل الإطارات، فدخل هاميلتون وخرج ثانياً خلف فيرستابن.

وهي المرة الثالثة هذا الموسم ينسحب فيها لوكلير وهو في صدارة إحدى الجولات.

وبدا أن مشكلة دواسة الوقود كانت المسبب في خروجه، على غرار ما واجه في اللفات الأخيرة من جائزة النمسا الكبرى قبل أسبوعين، إلاانها لم تحل دون فوزه.

 

​سيريانيوز

 

ربط الاطباء الكترونيا مع المالية والضريبة لا تقل عن مليون ليرة سنوياً

كشف نقيب اطباء دمشق عن ربط الأطباء إلكترونياً مع وزارة المالية وان البداية ستكون من أطباء الأشعة وان الضريبة على الأطباء لا تقل عن مليون ليرة سنوياً، فيما اشار الى انه تم معاقبة أطباء بتوقيفهم عن العمل عامين بسبب أخطاء طبية.

المقداد لمسؤول اممي: التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما.