الاخبار السياسية

لافروف: تشكيل اللجنة الدستورية السورية على "وشك الانتهاء"

04.02.2019 | 13:09

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان العمل على تشكيل اللجنة الدستورية السورية على وشك الانتهاء وذلك بعد يوم واحد على مباحثات روسية ايرانية تطرقت الى هذا الامر.

ونقلت وكالة سبوتينك الروسية عن لافروف قوله إن العمل على تشكيل اللجنة الدستورية السورية على وشك الانتهاء.

وكانت الخارجية الروسية قالت في بيان لها الاحد ان وفدا  روسيا برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف، ونائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، ناقش في طهران مهام التشكيل السريع وإطلاق اللجنة الدستورية السورية في جنيف، كما تم النظر في التحضير للقمة الثلاثية المقبلة في صيغة أستانا.

وتجري مساعي دولية لحل أزمة تشكيل اللجنة الدستورية السورية، حيث فشلت لحد الان اجتماعات استانا بالتوصل لاتفاق بخصوص اللجنة.

وتضم اللجنة الدستورية 150 شخصا ثلثهم من المعارضة، التي تمثّلها الهيئة العليا للتفاوض، وثلث آخر من النظام السوري، والثلث الأخير من المجتمع المحلي تختارهم الأمم المتحدة حيث لا يزال اختيار أسماء هذا الثلث موضوع خلاف.

ومن المقرر ان تعقد القمة الثلاثية في صيغة استانا والتي تجمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيريه الايراني حسن روحاني والتركي رجب طيب اردوغان في موسكو منتصف الشهر الجاري.

سيريانيوز


TAG:

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.