الاخبار السياسية

بعد استهداف القصير.. عون يطلب بإبلاغ الأمم المتحدة بانتهاك إسرائيل للسيادة اللبنانية

22.07.2021 | 18:50

طلب الرئيس اللبناني ميشال عون من مندوبة لبنان لدى الأمم المتحدة إبلاغ المنظمة باستمرار انتهاك إسرائيل للسيادة اللبنانية، وذلك بعد الاعتداء الإسرائيلي على القصير بريف حمص الذي تم من خلال الأجواء اللبنانية.

وقالت الرئاسة اللبنانية في تغريدة عبر "تويتر" إن "الرئيس عون طلب من وزيرة الخارجية بالوكالة (زينة عكر) إبلاغ مندوبة لبنان لدى الأمم المتحدة ضرورة إعلام الأمانة العامة للامم المتحدة باستمرار انتهاك السيادة اللبنانية من القوات الإسرائيلية، لا سيما في ضوء استخدام الأجواء اللبنانية من أجل استهداف الأراضي السورية، والتي كان آخر نماذجه فجر اليوم".

وكان مصدر عسكري قال في وقت سابق انه حوالي الساعة الواحدة و13 دقيقة من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من شمال شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في منطقة القصير بريف حمص وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها واقتصرت الأضرار على الماديات.

واستخدمت إسرائيل الأجواء اللبنانية في شن عشرات الهجمات على مواقع عسكرية في سورية.

يذكر أن صاروخا إسرائيليا سقط ليلا في بلدة لحفد اللبنانية بمنطقة جبيل الوسطى، وبحسب المعلومات فهو يزن 250 كلغ، وغيرت مساره الدفاعات الجوية السورية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.