الاخبار السياسية

الاركان الروسية: "وحدات حماية الشعب" الكردية انسحبت الى عمق 30 كم من الحدود مع تركيا

18.12.2019 | 11:53

قالت هيئة الأركان للقوات المسلحة الروسية، ان "وحدات حماية الشعب" الكردية انسحبت من شمال سورية بموجب مذكرة التفاهم الروسية التركية.

وقال رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة الروسية، الجنرال فاليري غيراسيموف، خلال اجتماع عقده الثلاثاء مع ملحقين عسكريين أجنبيين لدى موسكو نقلته وسائل اعلام انه "تم سحب وحدات حماية الشعب الكردية إلى عمق 30 كيلومترا من الحدود السورية التركية، بينما دخلت القوات السورية والشرطة العسكرية الروسية إلى منطقتي عين العرب والجزيرة".

وكان الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره التركي توصلا الى اتفاق في 22 تشرين الاول الماضي يقضي بانسحاب المسلحين الاكراد لمسافة 30 كم عن الحدود وانتشار قوات سورية على الحدود ودخول الجيش النظامي والشرطة العسكرية الى عدد من المناطق شرق الفرات.

واضاف غيراسموف أن "تحرير أراض في منطقة شرق الفرات يؤدي إلى زيادة دائرة المهمات المنفذة من قبل وحدات الشرطة العسكرية الروسية، التي تقوم حاليا بدوريات في منطقتي عين العرب والجزيرة، كما تراقب الالتزام بنظام وقف إطلاق النار على طول حدود منطقة عملية نبع السلام التركية"، لافتا الى أن "هذا الأمر تطلب إشراك وحدات إضافية من الشرطة العسكرية الروسية على أساس مؤقت".

وأطلقت تركيا في 9 تشرين الاول الماضي، عملية "نبع السلام" العسكرية شمال شرق سوريا للقضاء على المقاتلين الاكراد في شرق الفرات الا ان هذه العملية توقفت بعد توصل الولايات المتحدة وتركيا الى اتفاق لوقف اطلاق النار.

وكان أردوغان، قال منذ ايام إن الولايات المتحدة وروسيا لم تتمكنا من سحب "وحدات حماية الشعب" الكردية من شمال شرق سوريا، مهددا باستئناف العملية العسكرية التركية في حال تنفيذ المسلحين الأكراد أي هجمات من هذه الأراضي أو أي مكان آخر.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.