الاخبار السياسية

البابا فرنسيس يحث على عودة اللاجئين السوريين والتوصل الى حل سياسي للازمة  

21.04.2019 | 18:32

اعرب البابا فرنسيس يوم الاحد عن اسفه لان الشعب السوري اصبح "ضحية صراع مستمر"، مجددا الدعوة للتوصل لحل سياسي للازمة في سورية وعودة اللاجئين.

وقال الحبر الأعظم في رسالة إلى الحشود في أحد الفصح، بحسب وكالات انباء، "آن الأوان كي نجدد الالتزام في التوصل إلى حل سياسي يتجاوب مع التطلعات المحقة للحرية والسلام والعدالة، ويواجه الأزمة الإنسانية ويسهّل العودة الآمنة للنازحين، فضلا عن اللاجئين في البلدان المجاورة، لاسيما في لبنان والأردن".

ويعيش في دول الجوار اكثر من 5 مليون لاجئ سوري فضلا عن 6 مليون نازح داخل البلاد..

ودعا البابا مرارا إلى تضافر جهود الجميع من أجل وضع حد للحرب في سوريا وعودة السلام المنشود إلى ربوعها لتبقى كما كانت أنموذجاً للعيش المشترك بين مختلف الثقافات والأديان.

وفي سياق اخر، عبر البابا فرنسيس عن "حزنه" بعد الاعتداءات الدامية في سريلانكا، مؤكدا قربه من "كل ضحايا مثل هذا العنف الوحشي".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وقال البابا "علمت بحزن بهذه الاعتداءات الخطيرة التي حملت اليوم بالتحديد، يوم عيد الفصح، الحزن والألم لكثير من الكنائس وأماكن التجمعات في سريلانكا".

وقتل 207 أشخاص على الاقل وجرح أكثر من 450 آخرين في سلسلة تفجيرات استهدفت كنائس وفنادق فخمة في سريلانكا التي كان الكاثوليك من سكانها يحتفلون بعيد الفصح.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.