الاخبار السياسية

الجعفري: تحسين الوضع الإنساني بسوريا مرهون بامور...والأمم المتحدة تعرقل وتسيس العمل الإنساني

26.06.2019 | 12:55

اتهم مندوب سوريا الدائم الى الامم المتحدة بشار الجعفري، خلال جلسة لمجلس الامن، بعض شركاء الامم المتحدة بعرقلة وتسييس العمل الإنساني في سوريا،معتبراَ ان تحسين الوضع الانساني يتطلب اتخاذ عدة اجراءات..

ونقلت وكالة "سانا" عن الجعفري قوله، تحسين الوضع الإنساني بسوريا يتوجب "التصدي للتدخلات" السياسية والعسكرية والاقتصادية الخارجية في شؤونها ، و "رفع العقوبات" المفروضة عليها

واتهم الجعفري بعض الشركاء بالامم المتحدة بعدم التعاون والتنسيق مع السلطات السورية من ناحية الملف الإنساني، فضلا عن عرقلة العملية وتسييس القضية وعدم الحيادية في التعاطي مع هذا الملف..

وانتقد الجعفري تقارير الامم المتحدة حول سوريا، واعتبر انها لاتصب في خدمة ومصلحة الشعب السوري، وعدم تخصيص هذه التقارير للحديث عن الجرائم التي ارتكبها التحالف الدولي والقوات التركية والامريكية والتنظيمات الارهابية في المدن السورية كـ الرقة وهجين والباغوز ودير الزور وتل رفعت وعفرين ومنبج و مخيمي الركبان والهول.

وسلط وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، امام اعضاء مجلس الامن، الضوء على الوضع الانساني في سوريا وخاصة في ادلب ، مشيرا الى استمرار القتال في شمال غرب سوريا، ودعا الى انهاء القتال وحماية المدنيين.

و يشن الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، قبل شهر نيسان، هجوما لطرد فصائل المعارضة المسلحة في ادلب وريف حماه،  في ظل دعوات دولية لانهاء القتال وحماية المدنيين.

يشار الى ان مجلس الامن عقد سابقاَ عدة جلسات مخصصة لبحث الوضع في شمال غرب سوريا، في ظل حملة القصف التي تتعرض لها منطقة "خفض التصعيد"، دون التوصل لاتفاق حول تهدئة الوضع.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.