الاخبار السياسية

بالتنسيق مع الحريري.. وفد وزاري لبناني موسع يزور سوريا قريباَ

08.08.2017 | 11:39

كشفت صحيفة (البناء) اللبنانية ان وفدا وزاريا لبنانيا موسعا سيزور سوريا الأسبوع المقبل, بموافقة رئيس الوزراء سعد الحريري.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها قولها ان "زيارة الوفد منسقة مع رئيس الحكومة، إذ لا يمكن لوزير أن يقوم بزيارة إلى أي دولة من دون موافقة رئيس مجلس الوزراء، وبالتالي الزيارة منسّقة ولن تسبب أي انقسام حكومي في الجلسة الحكومية المقبلة".

ولفتت المصادر إلى أن "الزيارة والملفات التي سيبحثها الوفد محصورة بالشق الاقتصادي، وفي إطار جهود إعادة إعمار سوريا ولن تتطرق إلى الملفات السياسية".

وتاتي زيارة الوفد بالرغم من موقف رئيس الوزراء سعد الحريري المعارض للنظام السوري على خلفية الازمة السورية , وسط انقسام سياسي حاد بين الأطراف اللبنانية وبخاصة حول الملف السوري.

يشار الى ان سعد الحريري زار سوريا عام 2009 والتقى الرئيس الاسد بعد أعوام من الجفاء , في أعقاب اغتيال رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق رفيق الحريري والد سعد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.