الاخبار السياسية

عقوبات امريكية على لواءي "فاطيمون" و"زينبيون" الذين يقاتلون في سورية

25.01.2019 | 11:53

أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية الخميس "لواء فاطيمون" و"لواء زينبيون" في سورية على قائمة العقوبات الأمريكية وذلك لتقديمهم الدعم المادي إلى الحرس الثوري الإيراني.

ونقلت شبكة (سي ان ان) الإخبارية الأمريكية عن بيان صادر عن وزارة الخزانة انه "تمّ إدراج لواء فاطميون ولواء زينيبون لتقديم الدعم المادي إلى الحرس الثوري الإيراني".

وأضاف البيان انه "تم أدراج مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC) شركة فارس إير قشم Qeshm Fars Air لأنها ممتلكة أو مسيطر عليها من قبل شركة الطيران الإيرانية Mahan Air ولتقديمها الدعم المادي إلى قوّات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني".

ولواء فاطيمون هو لواء من المقاتلين الافغان المقيمين في ايران يبلغ عددهم نحو 3 الاف شخص, فيما يضم لواء زينبيون المقاتلين الباكستانيين المقيمين في ايران ايضا ويقاتلون منذ 2013 الى جانب السلطات السورية في الازمة التي تشهدها البلاد منذ نحو 8 سنوات.

وتاتي هذه العقوبات بعد يومين على إقرار مجلس النواب الأمريكي تشريعا بفرض عقوبات اقتصادية على المتعاملين مع الحكومة السورية في مجال الطاقة والاعمار.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.