الاخبار السياسية

مسؤولة أممية: مقتل 103 مدنيين بـ 10 ايام جراء ضربات جوية في سورية

26.07.2019 | 22:29

كشفت مفوضة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة ميشيل باشليه يوم الجمعة ان مقتل 103 مدنيين في الأيام العشرة الأخيرة جراء الضربات الجوية التي نفذتها القوات السورية وخلفاؤها في شمال غرب سورية.

ونقلت وكالة رويترز عن باشيله قوله إن "ضربات جوية نفذتها الحكومة السورية وحلفاؤها على مدارس ومستشفيات وأسواق ومخابز أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 103 مدنيين في الأيام العشرة الماضية بينهم 26 طفلا"، مضيفة ان "هذه أهداف مدنية، وفي ضوء النمط المستمر لمثل هذه الهجمات، يبدو من غير المرجح بشدة أن يكون قصفها حدث بطريق الخطأ".

وتابعت باشليه أن ارتفاع حصيلة القتلى تقابله "لا مبالاة دولية واضحة".

وكان ديفيد سوانسون من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، قال في وقت سابق الجمعة إن أكثر من 400 ألف شخص نزحوا منذ نهاية نيسان.

وتشن قوات النظام وحلفاؤها الروس ، منذ نيسان الماضي، حملة قصف عنيفة على منطقة "خفض التصعيد"، مع احتدام المعارك على جبهات ريف حماه بين الفصائل المعارضة والجيش النظامي الذي لم يحقق سوى تقدم محدود في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.