أخبار العالم

دون أسباب.. تعديلات تطال وزارات الخارجية والدخلية والعدل بتونس

صورة ارشيفية لرئيس وزراء تونس

06.01.2016 | 19:29

أعلن رئيس وزراء تونس الحبيب الصيد, يوم الأربعاء, تغييرا وزاريا طال حقائب الخارجية والداخلية والعدل, دون أن يذكر أسبابا للتعديلات.

وتم بموجب التغيير تعيين عمر منصور وزيراً للعدل والهادي المجدوب وزيرا للداخلية وخميس الجيناوي وزيرا للشؤون الخارجية ومحمد خليل وزيرا للشؤون الدينية ويوسف الشاهد وزيرا للشؤون المحلية ومحمود بن رمضان وزيرا للشؤون الاجتماعية".

كما عينّت سنية مبارك وزيرة للثقافة، ومنجي مرزوق وزيرا للطاقة والمناجم، ومحسن حسن وزيرا للتجارة، وأنيس غديرة وزيرا للنقل، وكمال الجندوبي وزيرا للعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان، وكمال العيادي وزيرا للوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد، وخالد شوكات وزيرا للعلاقة مع مجلس نواب الشعب، وناطقا رسميا باسم الحكومة. كما تقرر تعيين نجم الدين الحمروني، مستشاراً لدى رئيس الحكومة، فيما بقيت الوزارات الأخرى دون تغيير يذكر، على غرار التنمية والرياضة والتشغيل وغيرها.

ويذكر أن حالة الطوارئ قائمة في تونس منذ أن هاجم مفجر انتحاري من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) حافلة للحرس الرئاسي في تشرين الثاني الماضي في العاصمة تونس بعد هجومين سابقين نفذهما متشددون على سياح أجانب.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.