أخبار العالم

فرنسا تقرر ترحيل ألف لاجئ من مخيم "كاليه" إلى مناطق أخرى من البلاد

مخيم كاليه في فرنسا

26.02.2016 | 17:47

 أعلنت السلطات الفرنسية, يوم الجمعة, عن اتخاذها قرارا يقضي يترحيل اللاجئين من القسم الجنوبي من مخيم "كاليه" شمال فرنسا، الى مناطق اخرى بالبلاد، ما قد يجهض احلامهم بالتوجه إلى بريطانيا عبر النفق الواصل بين البلدين. 
 وأضافت السلطات في قرارها أن "نحو ألف مهاجر سيتم توزيعهم على ملاجئ في مناطق متفرقة من الأراضي الفرنسية، علماً بأن القسم الجنوبي من المخيم يؤوي أكثر من ثلاثة آلاف لاجئ".

 ويبلغ عدد المهاجرين المتواجدين في مخيّمات كاليه الفرنسية على الحدود البريطانية نحو خمسة آلاف شخص ويتمثل هدفهم بالوصول إلى بريطانيا عبر النفق الواصل بين البلدين, الا ان الرقابة الامنية المشددة تحول دونه وصولهم الى بريطانيا.

ويعد مخيم كاليه الأسرعَ نموا في عدد اللاجئين في فرنسا حيث تستمر القوارب التي تنقل المهاجرين في الوصول إلى المدينة الساحلية.

 وكان  متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون, حذّر في وقت سابق من شباط الجاري, من أن آلاف اللاجئين  قد يلجأون إلى بريطانيا من منطقة كاليه الفرنسية, في حال صوت الناخبون لصالح الانفصال عن الإتحاد الأوروبي, مشيرا إلى أن الانفصال "سيضر بالأمن".

وتمثل كاليه لبريطانيا وفرنسا محور أزمة المهاجرين الذين تدفقوا على أوروبا بالآلاف جراء الصراع في سوريا وليبيا وبلدان أخرى في الشرق الأوسط وإفريقيا.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.