الاخبار السياسية

من موسكو.. ظريف: الملف السوري بحاجة لـ"تنسيق خاص" مع تركيا وروسيا

25.09.2020 | 00:01

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، خلال زيارته الى العاصمة الروسية، ان إيران "تنسق بشكل خاص" مع روسيا وتركيا بخصوص الملف السوري.

واشار ظريف في تصريح لوسائل إعلام إيرانية، على هامش زيارة رسمية بدأها الأربعاء، إلى موسكو، الى ان المنطقة تعاني من "أزمات"، وأن الملف السوري بحاجة إلى تنسيق ، ونقدم على خطوات من هذا القبيل مع تركيا وروسيا في إطار مسار استانا.

واعلنت وزارة الخارجية الروسية، يوم الاثنين، ان قمة أستانا بشان سوريا ستعقد في إيران ، لحين تسمح الظروف الصحية بذلك، دون تحديد موعد لذلك.

وعقدت سابقاً عدة اجتماعات بصيغة استانا بين مسؤولي الدول الضامنة (روسيا – ايران – تركيا)، لبحث الملف السوري، و التطورات بادلب وإطلاق عمل اللجنة الدستورية السورية.

وتلعب روسيا وتركيا وإيران دورا في جهود دفع التسوية السورية إلى الأمام، لكونها الأطراف الضامنة في محادثات أستانا الرامية إلى وقف القتال في سوريا.

يشار الى ان زيارة وزير الخارجية الإيراني ألغيت إلى تركيا بعدما كانت مقررة الثلاثاء، في وقت نفت السفارة القطرية في أنقرة علمها بوجود لقاء ثلاثي تركي قطري إيراني يخطط لعقده في اسطنبول.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.