الاخبار السياسية

يلدريم: نتوقع حدوث "تطورات هامة" في سوريا خلال الأشهر القادمة

13.08.2016 | 18:59

قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، يوم السبت، إن أنقرة تتوقع حدوث تطورات "في غاية الأهمية" خلال الأشهر الستة المقبلة.

وكشف يلدريم خلال مؤتمر صحفي، أن نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سيزور تركيا في 24 من هذا الشهر، لافتا إلى تحسن في موقف واشنطن من مسألة ترحيل الداعية المعارض فتح الله غولن، المقيم في الولايات المتحدة، على خلفية محاولة الانقلاب التي وقعت الشهر الماضي والتي أدت إلى إقالة نحو 81.5 ألف شخص من وظائفهم بحسب رئيس الوزراء.

وقامت مجموعة من الجيش التركي, الشهر الماضي, بانقلاب عسكري للسيطرة على الحكم في تركيا ، ونجحت في السيطرة على عدة مرافق في الدولة واحتلت  بعض الشوارع الحيوية ، الا ان الحكومة استطاعت ضبط الوضع واخمدت حركة التمرد, بحسب تصريحات لمسؤولين حكوميين اتراك.

وتاتي تصريحات يلدريم جاءت بعد زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى روسيا ولقائه مع رئيسها فلاديمير بوتين في قمة وصفت بـ"الاستثنائية"، كما أن هذه التصريحات تأتي عقب زيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى أنقرة.

وقام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الثلاثاء بزيارة الى سان بطرسبرغ والتقى بوتين أنهت فترة التوتر التي شابت العلاقة بين البلدين, إثر إسقاط تركيا مقاتلة روسية قرب الحدود السورية في تشرين الثاني الماضي.

كما وصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى أنقرة يوم الجمعة في زيارة من المقرر أن يلتقي خلالها نظيره التركي والرئيس رجب طيب إردوغان وعدداً من المسؤولين الأتراك لبحث الأزمة السورية والعلاقات الثنائية بين البلدين

سيريانيوز


TAG: