الأخبار المحلية

وكالات اممية بالتنسيق مع محافظة دمشق تعتزم اطلاق مشروع دعم العودة الى مخيم اليرموك والتضامن

21.09.2024 | 16:14

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سوريا، بالتعاون مع وكالات أممية أخرى ومنظمات دولية، وبالتنسيق مع محافظة دمشق ودائرة خدمات أحياء اليرموك والتضامن، عن إطلاق مشروع دعم العودة على أساس المنطقة إلى مخيم اليرموك ومنطقة التضامن.

وقالت"مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا"، في بيان لها ان المشروع يهدف إلى "تعزيز المشاركة المجتمعية في أحياء اليرموك والتضامن، من خلال مسار تشاركي يتيح لأفراد المجتمع الانخراط في أنشطة متعددة تهدف إلى تحقيق تعافي مبكر".

ويتضمن المشروع مجموعة من الورشات التدريبية والجلسات الحوارية، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية، ويدعو البرنامج سكان أحياء اليرموك والتضامن الراغبين في المشاركة في تطوير مجتمعاتهم والمساهمة في التغيير الإيجابي إلى ملء استمارة للمشاركة.

وذكر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أنه سيتم إختيار المشاركين بناء على معايير تضمن تكافؤ التمثيل المجتمعي، على أن ينتهي تقديم الطلبات في 29 أيلول الجاري.

وتتضمن استمارة المشاركة في المشروع معلومات عن الشخص المتقدم وعنوان سكنه ووضعه الاجتماعي ومستواه التعليمي ومجال العمل المتخصص به.

كما تطلب الاستمارة من المتقدمين شرح رؤيتهم للعمل المجتمعي، والدعم الذي يمكن أن يقدموه بناء على خبراتهم ومؤهلاتهم، بما يخدم المجتمع المحلي ضمن المشروع.

يشار الى ان مخيم اليرموك كان أكبر تجمعات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، حيث كان يقطنه نحو 160 ألف لاجئ.

سيريانيوز


TAG: