الأخبار المحلية

مقتل 9 أشخاص بسقوط قذائف صاروخية بشارع بغداد ومناطق بوسط دمشق

06.01.2016 | 16:52

ارتفع عدد القتلى، جراء سقوط قذائف صاروخية، يوم الأربعاء، على شارعي بغداد والعابد ومنطقة البرامكة في دمشق، ليصل إلى 9 قتلى و25 جريحا.

وذكرت مصادر في معلومات متطابقة بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أن لا يقل عن 9 أشخاص قتلوا وأصيب العشرات بجروح جراء سقوط صاروخ كاتيوشا في منطقة شارع بغداد بجانب كازية الأزبكية, وآخر في محيط شارع العابد في منطقة الصالحية.

تلا ذلك سقوط قذيفتين صاروخيتين إحداها في محيط كلية الاقتصاد في حي البرامكة والأخرى في حي السمانة في شارع بغداد، بعد أن أفاد أهالي عن سماع صافرات صواريخ تدخل نطاق العاصمة.

ونشرت عدة صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي صورا لضحايا القذيفة الصاروخية التي سقطت في منطقة الأزبكية بشارع بغداد، حيث يظهر عدة أشخاص وهم مستلقون على رصيف أحد الطرق، متأثرين بإصاباتهم، والدماء تسيل منهم، وآثار حطام يحيط بهم.

من جانبها نقلت وكالة (سانا) الرسمية عن مصدر بوزارة الداخلية قوله إن الحصيلة جراء سقوط قذائف على أحياء بدمشق بلغت 9 قتلى و36 مصابا بجروح متفاوتة الخطورة.

وشهد يوم أمس الثلاثاء قذيفة هاون في مدينة جرمانا في ريف دمشق واقتصرت الأضرار على المادية من غير إصابات.

وكانت العاصمة دمشق شهدت في الفترة الأخيرة هدوءا نسبيا من استهدافها بقذائف الهاون التي يقول النظام إن مصدرها مدينة دوما وغيرها من المناطق في الغوطة الشرقية لخاضعة لسيطرة فصائل معارضة.

وشهدت دمشق الشهر الماضي ارتفاعا مضطردا بعدد القذائف التي استهدفت عدة أحياء في عمق المدينة ما أدى لوقوع عشرات الضحايا بين قتيل وجريح بالإضافة لأضرار مادية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.