أخبار الرياضة

السورية منى شحبير تحصد المركز الثاني وفضية بطولة الدوري العالمي للكاراتيه في شرم الشيخ

السورية منى شحبير

28.02.2016 | 18:26

أحرزت لاعبة منتخب سورية الوطني للكاراتيه منى شحيبر المركز الثاني والميدالية الفضية للقتال الفردي بوزن تحت 61 كغ في بطولة الدوري العالمي للكاراتيه بشرم الشيخ في مصر.

وأوضح رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا أن حصول البطلة منى شحيبر على هذا الانجاز يؤكد صحة عمل اتحاد اللعبة وفق استراتيجيته الجديدة ويعكس اهتمامه الواضح بالابطال والبطلات مشيرا إلى أن هذه المشاركة هي الأولى خارجيا هذا العام والمنتخب يضم مجموعة جديدة من اللاعبين الذين يشاركون لأول مرة باستثناء اللاعب رأفت الشيخ علي واللاعبة شحيبر.

وأضاف "الهدف من المشاركة في البطولة هو تأمين الاحتكاك للاعبين مع أبطال العالم المشاركين وزيادة الخبرة للمدربين والحكام المرافقين للمنتخب للوصول إلى التصنيف العالمي".

وأكد رئيس اتحاد الكاراتيه على ان أهمية المشاركة في هذه البطولة تكمن في أن البطولة تضم نحو 260 لاعبا ولاعبة من أكثر من 24 دولة وفيها أيضا 60 حكما دوليا و 30 فنيا.

يشار إلى أن بعثة المنتخب الوطني للبطولة مؤلفة من عدنان المصري رئيسا للبعثة ومحمد السمان مدربا ونضال دهنين حكما ومن اللاعبين رأفت الشيخ علي بوزن فوق 84 كغ ومحمد درويش بوزن تحت 67 كغ وحسين سعدة بوزن تحت 75 كغ وليث المصري وعلي معلا بوزن تحت 84 كغ ومنى شحيبر بوزن تحت 61 كغ وديانا محمد بوزن تحت 68 كغ وخلود العلي بوزن فوق 68 كغ.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.